علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة سوف تبدأ خلال أيام طرح مناقصة مشروع مستشفى الأمراض السارية الجديد ومن ثم توقيع عقد إنشائه بقيمة 55 مليون دينار، وذلك عقب عودة وزير الصحة د. محمد الهيفي من رحلة العمل إلى جنيف أواخر الشهر الجاري.

Ad

وقالت مصادر صحية مطلعة إن هذا المشروع سيرى النور خلال 42 شهرا وعقب توقيع عقد الإنشاء، لافتة الى أن المشروع الجديد سيكون مجهزا بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية.

من الجدير بالذكر أن وزارة الصحة شهدت خلال الآونة الأخيرة توقيع عقد مستشفى الرازي بقيمة 32 مليون دينار وبرج مستشفى الأميري بكلفة 98 مليون دينار.

الصحة المدرسية

إلى ذلك انتهت إدارة الصحة المدرسية من استعداداتها لموسم الامتحانات، حيث كلفت الإدارة أطباء تابعين لها للمرور على المدارس واللجان لفحص أي حالات تستدعي ذلك من الطلبة والطالبات أثناء الامتحانات.

وقالت مصادر صحية إن الإدارة كلفت لجانا طبية ببحث الأعذار عن دخول الامتحانات من الناحية الطبية، لافتة إلى أن هناك تنسيقا كبيرا بين وزارتي التربية والصحة في هذا الإطار.

من جانب آخر، أعلن أمين صندوق جمعية أطباء الأسنان د. بصيص العجمي وصول المقاعد المخصصة بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز» لأطباء الأسنان إلى 40 مقعدا، لافتا إلى أن هذه المرة الأولى في تاريخ المعهد التي يحصل تخصص طب الأسنان على 40 مقعدا. وأعرب العجمي عن أمله في الانتهاء من مشكلة صرف الـ200 دينار لأطباء الأسنان المبتعثين للخارج، مشيرا إلى أن طبيب الأسنان المبتعث يتسلم 600 دينار، وفي المقابل يتسلم الطبيب البشري 800 دينار. وقال إن هناك جامعات سيتم ابتعاث أطباء الأسنان الكويتيين إليها من بينها جامعتان في جنوب إفريقيا وثلاث جامعات في السويد، وجامعة بهونغ كونغ وأخرى في سنغافورة وجامعة في هولندا.