الأهلي يُصارع الزمالك في مواجهة إفريقية مصيرية اليوم

نشر في 15-09-2013 | 00:03
آخر تحديث 15-09-2013 | 00:03
No Image Caption
سيتطلع الأهلي المدافع عن اللقب وبطل افريقيا سبع مرات والزمالك بطل افريقيا خمس مرات إلى الفوز ولا شيء غيره عندما يلتقي قطبا كرة القدم المصرية في مباراة قمة افريقية بدوري الأبطال اليوم الأحد.
يشهد استاد «الجونة» بالغردقة، عندما تدق عقارب الساعة الرابعة عصر اليوم (الأحد) مباراة مصيرية، حينما يستضيف الأهلي غريمه الزمالك، في الجولة الخامسة بدور الثمانية لدوري الأبطال الإفريقي، في المباراة التي ستقام بدون حضور الجماهير ويديرها الحكم الكاميروني أليوم نيانت.

يدخل الأهلي مباراة اليوم وفي جعبته 7 نقاط رافعاً شعار الفوز لضمان التأهل للمربع الذهبي بعيداً عن أية حسابات معقّدة في الجولة الأخيرة، أمام أورلاند بيراتس الجنوب إفريقي.

كما يسعى الأهلي للفوز بهدف تأكيد العقدة الحمراء للزمالك، بعدما فشل الأخير في الفوز على الأحمر خلال السنوات الأخيرة، وسيكون هذا الفوز سبباً في الإطاحة بالأبيض من البطولة وإزاحته كمنافس قوي، حتى وإن ابتعد عن اللقب في السنوات الماضية، لكن فوز الزمالك سينعش آماله في الصعود للمربع الذهبي، أما الخسارة فتعني خروجه رسمياً من المسابقة، بينما يبقي التعادل على حظوظه منتظراً نتائج الجولة الأخيرة التي يستضيف فيها الأبيض ليوبارد الكونغولي.

 

التشكيل الأحمر

 

ويعتمد محمد يوسف المدير الفني للأحمر، خلال مباراة اليوم، على خبرات ومهارات عدد من لاعبيه المتميزين أمثال محمد  أبوتريكة ووليد سليمان وعبد الله السعيد ووائل جمعة وحسام عاشور وسيد معوض وأحمد فتحي ومن خلفهم الحارس شريف إكرامي، واستعد الأهلي لمباراة اليوم بمباراة ودية أمام  بهتيم فاز فيها  بهدفين لهدف.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي، ووائل جمعة، ومحمد نجيب وأحمد فتحي وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد وعبد الله السعيد وسيد معوض  ومحمد أبوتريكة ، ووليد سليمان وأحمد عبد الظاهر.

 

شعار طولان

 

على الجانب الآخر، يدخل الزمالك المباراة رافعاً شعار لا بديل عن الفوز وهي الجملة التي اعتاد حلمي طولان المدير الفني للفريق ترديدها للاعبيه، طوال فترة المعسكر التي سبقت المباراة خلال الجلسات التي عقدها معهم  لتحفيزهم وحثهم على الفوز الذي سيجعل الزمالك يضرب عصفورين بحجر واحد، من خلال اقتراب أمل التأهل للدور قبل النهائي للبطولة، وكذلك الفوز على الأهلي بعد غياب سنوات شهدت سيطرة حمراء على مباريات القمة.

ويخوض الأبيض اللقاء مكتمل الصفوف بشكل كبير، باستثناء هاني سعيد مدافع الفريق الذي طلب الرحيل رسمياً كما شهدت اللحظات الأخيرة، قبل المباراة، شكوكاً كبيرة، حول مشاركة صلاح سليمان، بسبب الإصابة، وهو ما سيتحدد قبل اللقاء بساعات، فيما حجز حمادة طلبة مكاناً أساسيا في التشكيلة بعد تألقه في المباراة الأخيرة أمام أورلاندو في مركز الظهير الأيمن، حيث سيشارك في الدفاع في حالة عدم مشاركة سليمان أو كظهير أيمن مثل المباراة السابقة.

 

التشكيل الأبيض

 

ويضع الجهاز الفني محمد إبراهيم، صانع ألعاب الفريق، ورقة رابحة للدفع به في الشوط الثاني لقلب الموازين معتمدا على إرهاق لاعبي الأهلي خاصة المدافعين مما يساعد إبراهيم على التألق في ظل تميزه بسرعة كبيرة ومهارات عالية.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد في حراسة المرمى ومحمود فتح الله وحمادة طلبة وأحمد سمير أو «صلاح سليمان» ومحمد عبد الشافي ونور السيد وأحمد توفيق وعمر جابر وأحمد عيد عبد الملك ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد جعفر.

القمة رقم 8 بين القطبين إفريقياً 

تحمل مباراة اليوم بين الأهلي والزمالك، رقم 8 على الصعيد القاري، حيث سبق أن تواجه الفريقان سبع مرات، تذوق خلالها الفريق الأحمر طعم الفوز في أربع مباريات، بينما انتهت ثلاثة لقاءات بالتعادل، في الوقت الذي تذوق فيه الزمالك طعم الفوز على غريمه في مباراة واحدة، تلك التي أقيمت في جوهانسبرغ في بطولة كأس السوبر الإفريقية عام 1994. وتعد تلك المواجهة، هي ثاني مباراة تجمع قطبي الكرة المصرية، ولا يسمح خلالها للجماهير بحضور المباراة، وذلك على مدار تاريخ المباريات التي جمعتهما، بناء على رغبة الجهات الأمنية، نظراً لاستمرار حالة «الانفلات الأمني» التي يعانيها الشارع المصري، وتقام مباراة اليوم دون حضور الجماهير، نظراً للعقوبة الموقعة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على النادي الأهلي، بسبب سوء سلوك جماهيره.

 

back to top