الملكي يعزز مركزه الثالث بفضل «هاتريك» رونالدو

نشر في 28-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-01-2013 | 00:01
No Image Caption
عزز ريال مدريد، حامل اللقب، مركزه الثالث المؤهل مباشرة لدور ابطال اوروبا الموسم المقبل، بعد فوزه على ضيفه خيتافي 4-صفر امس، على ملعب سانتياغو برنابيو، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين ريال مدريد، الذي فقد الامل في الاحتفاظ باللقب، كونه يتخلف بفارق كبير عن غريمه الازلي برشلونة المتصدر، بفوزه الى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل ثلاثية رفع بها رصيده الى 21 هدفا في المركز الثاني على لائحة افضل هدافي الدوري.

ورفع النادي الملكي، الذي سيفتقد حارسه وقائده ايكر كاسياس حتى ثلاثة اشهر، بعد خضوعه لعملية جراحية من اجل معالجة كسر في يده اليسرى، تعرض له الاربعاء الماضي، حين ركله زميله المدافع ارفالو اربيلوا عن طريق الخطأ خلال مباراة النادي الملكي مع فالنسيا (1-1) في كأس اسبانيا، رصيده الى 43 نقطة في المركز الثالث.

راموس يفتتح التسجيل

وانتظر فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي سحق فالنسيا في المرحلة السابقة (5-صفر)، ثم بلغ الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية، حيث سيواجه برشلونة بعد ان تخلص من "لوس شيه" بالذات (تعادل معه الاربعاء 1-1، بعد ان فاز عليه ذهابا 2-صفر)، حتى الشوط الثاني لكي يفتتح التسجيل امام جاره خيتافي، الذي فشل في تحقيق الفوز للمرحلة السابعة على التوالي، اي منذ تغلبه على ملقا (1-صفر) في الاول من ديسمبر الماضي، بفضل مدافعه سيرخيو راموس الذي استفاد من معمعة داخل المنطقة، إثر ركلة ركنية، لكي يضع الكرة في شباك الحارس ميغيل مويا (53).

ثم تسلم رونالدو المبادرة، وسجل هدفه الاول، وهدف فريقه الثاني بكرة سددها من الجهة اليسرى للمنطقة، إثر تمريرة من الالماني مسعود اوزيل (62)، قبل ان يضيف هدفه الشخصي الثاني بكرة رأسية، بعد ان وصلته الكرة على القائم الايسر، عقب تمريرة عرضية من الارجنتيني انخيل دي ماريا (65).

واكمل رونالدو ثلاثيته من ركلة جزاء انتزعها الكرواتي لوكا مودريتش، بعد تعرضه لخطأ داخل المنطقة من البرتو لوبو (72)، قبل ان يترك مكانه بعد دقيقة فقط لمصلحة الفرنسي كريم بنزيمة، وهذه هي المرة الثانية هذا الموسم التي يسجل فيها رونالدو ثلاثية في الدوري، وكانت الاولى في المرحلة السادسة امام ديبورتيفو لا كورونيا (5-1).

ليفانتي خامساً مؤقتاً

حقق ليفانتي فوزاً متأخراً على بلد الوليد 2-1 أمس الأول وصعد مؤقتاً الى المركز الخامس.

وسجل المدافع الصربي انتوينو روكافينا عن طريق الخطأ هدف الفوز لليفانتي في مرمى فريقه (90)، بعد أن افتتح خافيير باراخا (8) التسجيل لبلد الوليد، وعادل خوسيه خافيير باركيرو (44) للمضيف.

وتعادل سلتا فيغو مع ضيفه ريال سوسييداد 1-1 بهدف الدنماركي كرون-ديهلي (32) مقابل هدف غوركا الوستوندو (59).

وتعادل ريال سرقسطة الثاني عشر مع ضيفه اسبانيول الرابع عشر بدون اهداف.

وفاز فالنسيا على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز الأخير بثلاثة اهداف ليوناس (1) ونيلسون فالديز (63) وريكاردو كوستا (90+2) مقابل هدفين لريكي (32 و45+1).

back to top