يدخل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي حامل لقب بطولة الأندية الإفريقية اليوم مواجهة إياب دور الـ32 أمام ضيفه توسكر الكيني، على استاد برج العرب بالإسكندرية بأعصاب هادئة إلى حد كبير، بعد انتهاء لقاء الذهاب بفوزه بهدفين مقابل هدف، وهو ما يعني ارتفاع أسهم صعوده إلى الدور التالي في البطولة، كما يلعب الأهلي بروح معنوية عالية بعد الفوز على مصر المقاصة بهدف نظيف وإنهاء الدور الأول لبطولة الدوري متصدراً مجموعته برصيد 18 نقطة.

Ad

ويستعيد الأهلي في المباراة سيد معوض الغائب عن مباريات الفريق منذ أكثر من خمسة أشهر قبل دخوله قائمة لقاء توسكر، وتعد مباراة اليوم فرصة كبيرة لحسام البدري المدير الفني للأهلي لمنح معوض الفرصة لاستعادة مستواه تدريجياً، مُستغلاً ضعف المنافس وسهولة اللقاء إلى حد كبير.

وينتظر أن يبدأ الأحمر اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي، وائل جمعة، محمد نجيب، رامي ربيعة، عبدالله السعيد، شريف عبدالفضيل، أحمد شديد قناوي، حسام عاشور، محمد بركات، عماد متعب، أحمد عبدالظاهر.

يُدير لقاء اليوم طاقم تحكيم توجولي بقيادة إيريك كاستان، ويساعده كل من تيفولي فينغ، وسيليفيان موالا، والحكم الرابع إنسراجا ونجي.

وقال حسام البدري للاعبيه إن تلك المواجهة تعتبر سهلة من الناحية النظرية لكن سيكون صعباً إذا تهاون اللاعبون، محذراً من خطورة الثقة الزائدة، وطالبهم بضرورة اللعب بجدية منذ بداية اللقاء واللعب للفوز بل بنتيجة كبيرة من أجل حسم اللقاء مبكراً دون الدخول في مساحات التراخي، خصوصا أن الضيوف سيلعبون بدون ضغط.

في المقابل، يتطلع بطل كينيا إلى تفجير كبرى مفاجآت البطولة والعودة إلى بلاده بتأشيرة الصعود إلى دور الـ16 على حساب الأهلي، وهي المفاجأة التي قال عنها روبرت ماتانو المدير الفني لتوسكر إنها ليست ببعيدة، موضحا أن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد والإخلاص داخل الملعب بعيداً عن الأسماء.