ألبومات بالجملة تنتظر موسم عيد الفطر

نشر في 16-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-05-2013 | 00:01
No Image Caption
يشهد موسم عيد الفطر حركة ناشطة في إصدار الألبومات، وتشهد الأستوديوهات إقبالا من نجوم الغناء الذين ينكبّون على وضع اللمسات الأخيرة على ألبوماتهم لتجهيزها قبل حلول شهر رمضان.
سجّل الفنان المصري لؤي معظم أغنيات ألبومه الجديد (الأول مع شركة {مزيكا})،  ويعمل على تسجيل البقية ليلحق بموسم عيد الفطر، يتعاون فيه مع: الملحن والموزع خالد عز وزوجته الملحنة رشيدة الحارس، الشاعر تامر حسين  ومجموعة من الشعراء والملحنين الشباب.

بدوره يعمل الفنان المصري محمد حمدي على مكساج ألبومه الجديد تمهيداً لطرحه في عيد الفطر، ويتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين من بينهم: مؤمن سالم، بسنت المصري، أسامة حسن، محمود خاطر، أحمد زياد، وأحمد سلام، في حين يتولى التوزيع محمد العشي.

يذكر أن آخر أعمال حمدي كانت أغنية «تجربة» من ألبوم «هيتس 5»، كلمات أحمد سرور، ألحان محمد حمدي رؤوف وتوزيعه، وإنتاج «ميدو منيب».

حركة وبركة

يستعد الفنان العراقي ماجد المهندس لتسجيل أغنيتين جديدتين من كلمات الشاعر محمد عبد الرحمن، ألحان أحمد محيي وتوزيع تميم، وذلك في أحد الاستوديوهات في مصر مع مهندس الصوت محمد جودة، على أن يضمهما إلى ألبومه الجديد الذي يستعد لطرحه في موسم عيد الفطر المقبل، ويتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين، من بينهم: عبد الله أبو راس، رابح صقر، ناصر الصالح، أحمد الهرمي، علي صابر، تركي، وضياء الميالي.

بدورها تشرف الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب على تفاصيل ألبومها الجديد المتوقع صدوره في موسم عيد الفطر من إنتاج {نجوم ريكوردز}، في تعاون أول بينهما بعد انتهاء عقدها مع {روتانا}. اللافت أن شيرين اتفقت مع الملحّن بلال الزين لتقديم أغنية من كلمات نادر عبدالله، وستجدّد أغنية {أنا اشتقتلك} للفنان المعتزل فضل شاكر وهي الأولى لها باللهجة اللبنانيّة.

ينهي الفنان سامو زين تسجيل أغنيات ألبومه الجديد بعدما اختارها بتأنٍ، حسب تصريح له، واستقرّ مع فريق العمل على الأشكال الموسيقية التي سيقدمها فيها، وقال في حديث له: {كل مرة أقدم عملاً جديداً أكون سعيداً به وأبذل مجهوداً، لذا أشعر بأنه الأهم في مشواري الفني}.

يتضمن الألبوم الجديد أغنية باللهجة اللبنانية، و{ديو» Forever مع ألكسندرا بورك، نجمة الموسم الخامس من النسخة الإنكليزية لبرنامج X Factor، من كلمات Moe Faisal وألحانه وتوزيعه، بالإضافة إلى {ديو} ثانٍ مع كلاودي. كان سامو زين  تعامل مع مطربين عالميين في مقدّمهم كاتي بيري.

يتعاون سامو زين في ألبومه الجديد مع الشعراء: بهاء الدين محمد، تامر حسين، مصطفى مرسي، أحمد الجندي، محمد حسن، الشاعر السعودي عبد الرحمن عادل، الشاعر اللبناني داني أيوب. والملحنين: محمد يحيى، إسلام زكي ومدين، ويلحن ثلاث أغنيات بنفسه. والموزعين: عادل حقي، مدحت خميس، الموزع التركي Chadash Cort، إسلام زكي، أسامة عبد الهادي، أكرم.

مضمون منوّع

كشفت الفنانة العراقية شذى حسون أنها تحضّر مفاجأة مع المنشد الاسلامي سامي يوسف، وتستعد لتسجيل أغنية {خطية}. يذكر أن حسون تنتظر عرض مسلسلها التلفزيوني الأول {يا مالكاً قلبي} في شهر رمضان وتجهز شارة المسلسل مع الفنان فايز السعيد.

يعمل الفنان محمد فؤاد على قدم وساق لإنهاء ألبومه الجديد الذي تعرّض لتأجيلات عدة بسبب الظروف التي تمرّ بها مصر. كان فؤاد أعلن أن طرح الألبوم سيكون في موسم عيد الفطر، إلا أن مصادر مقربة منه نفت هذا الخبر مؤكدة أنه سيطرح فور الانتهاء منه.

 يضم الألبوم عشر أغنيات تعاون فيها فؤاد مع الشعراء: أيمن بهجت قمر، نادر عبد الله، أسامة محرز، أمير طعيمة، والملحنين: وليد سعد، رامي جمال، خالد عز، والموزعين توما ومحمود صادق.

back to top