«الاتفاقية الأمنية» على المنتدى البرلماني الأول

نشر في 23-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-05-2013 | 00:01
علمت «الجريدة» أن الأمانة العامة لمجلس الأمة تبدأ من الأسبوع المقبل تنظيم منتدى برلماني شهري، لمناقشة القضايا المطروحة على الساحتين المحلية والإقليمية، واختارت للجلسة الاولى من المنتدى التي تقام الاثنين المقبل «الاتفاقية الأمنية الخليجية» لبحثها من نواح أمنية وسياسية ودستورية وبرلمانية.

وجاء في كتاب وجهه رئيس مجلس الأمة علي الراشد الى عدد من النواب وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، «اود ابلاغكم بأن الامانة العامة لمجلس الأمة بصدد تنظيم منتدى برلماني شهري، يتم فيه عقد جلسات حوارية لمناقشة القضايا البرلمانية والمجتمعية وأهم الأحداث والمستجدات على الساحتين المحلية والاقليمية. وذلك باستضافة شخصيات مرموقة تملك من الخبرة والدراية والمعرفة ما يثري القضايا المطروحة في الجلسات الحوارية. لذا يسرني دعوتكم لحضور الجلسة الحوارية الاولى التي سيكون موضوعها (الاتفاقية الامنية الخليجية)، والتي ستقام الاثنين المقبل الساعة 12:30 ظهرا في قاعة اللجنة المالية البرلمانية».

ويشارك في جلسة «الاتفاقية الأمنية الخليجية» التي تبحث من منظور «سياسي وأمني ودستوري وبرلماني» كل من رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ محمد الخالد، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب صالح عاشور، ورئيسة اللجنة التشريعية البرلمانية معصومة المبارك، وعميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الدكتور عبدالرضا أسيري، ورئيس المركز الدبلوماسي للدراسات عبدالله بشارة، ومستشار رئيس مجلس الأمة للشؤون القانونية هشام الصالح. ويقتصر الحضور في الجلسة المغلقة على وسائل الاعلام اضافة الى شخصيات محدودة العدد.

back to top