منتخب ناشئي السلة يباشر تدريباته

نشر في 20-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-05-2013 | 00:01
No Image Caption
انطلقت أمس تدريبات المنتخب الوطني لكرة السلة للناشئين على صالة الهولي، تحت قيادة المدرب الجديد للفريق علي الشطي، بحضور 20 لاعبا.

باشر المنتخب الوطني لكرة السلة للناشئين تدريباته على صالة الهولي بنادي القادسية، بحضور 20 لاعبا، بقيادة المدرب الوطني الجديد علي الشطي، بينما اعتذر لاعبان عن عدم الحضور، وسينخرطان في التدريبات مع الفريق اليوم.

وخضع جميع اللاعبين للوزن وقياسات الطول قبل انطلاق التدريبات، حتى يكون المدرب على دراية كاملة بإمكانات اللاعبين، ومن ثم توظيفهم في المراكز الأنسب بالنسبة لهم، وركز الشطي خلال التدريب على المهارات الأساسية، واتضح افتقادها لدى عدد كبير من اللاعبين.

جائزة يومية

وقرر المدرب اختيار قائد للفريق من بين اللاعبين في كل تدريب، حتى يتعود اللاعبون على تحمل المسؤولية مبكرا، راصدا جائزة يومية لأكثر اللاعبين تألقا وبذل المجهود، وسيختار المدرب ومساعده وقائد الفريق اللاعب الأفضل في كل تدريب، بجانب تخصيص جائزة قيمة لأي لاعب يحصل على تقدير امتياز في نهاية العام الدراسي.

وحث الشطي اللاعبين قبل انطلاق التدريبات على التواصل في ما بينهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتوطيد علاقات الصداقة بينهم خارج الملعب.

الشطي: بذل مجهود مضاعف

وأكد الشطي أن أعضاء الجهازين الفني والإداري حريصون على تذليل كل الصعوبات والعقبات التي ستواجه اللاعبين في الدراسة، من أجل إجراء التدريبات بشكل مستمر، خصوصا أن نظام الدراسة في المرحلة المتوسطة قد يجبر الفريق على عدم إجراء التدريبات لفترات طويلة.  

وأشار إلى أن الجهاز الفني لاحظ نقصا في المهارات الأساسية لدى بعض اللاعبين، ومن ثم سيعمل على تطويرها، مضيفا أن اللاعبين يتمتعون بطول القامة وهو أمر أكثر من رائع، وهي ميزة سيستغلها الجهاز الفني في هؤلاء اللاعبين الذين يعتبرون النواة الحقيقية للمنتخب الأول.  

وأعرب عن أمنيته أن يبذل اللاعبون مجهودا مضاعفا خلال الفترة المقبلة، مع الالتزام الكامل بتعليمات الجهازين الفني والإداري، داخل الملعب وخارجه، للوصول إلى النجومية مبكرا، مطالبا جميع الأندية بالتعاون مع الجهاز الإداري والفني، وتوفير وسائل المواصلات لنقل اللاعبين إلى نادي القادسية، لاسيما أنه من الصعوبة بمكان توفير الاتحاد وسائل مواصلات تقل جميع لاعبي المنتخبات الوطنية.  

وشدد على انه لا يوجد أي مدرب لا يفكر في البطولة، مؤكدا أن المنافسة على اللقب حق مشروع لكل المنتخبات.

back to top