الشياطين الحمر في مواجهة البلوز في موقعة نارية في كأس إنكلترا

نشر في 10-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2013 | 00:01
تتجه الانظار اليوم الأحد الى ملعب "اولدترافورد" حيث يتواجه مانشستر يونايتد مع ضيفه تشلسي بمعنويات مهزوزة، وذلك في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

ويدخل مانشستر يونايتد الى موقعته النارية مع ضيفه تشلسي حامل اللقب وهو يبحث عن تناسي الخيبة التي مُني بها الثلاثاء الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا، بعد ان خرج من الدور الثاني على يد ريال مدريد الاسباني بالخسارة امامه على أرضه 1-2 في الاياب بعد ان عاد بتعادل ثمين من "سانتياغو برنابيو" 1-1 في لقاء الذهاب.

وقال فيرغسون تعليقاً على مباراة فريقه امام ريال مدريد التي خرج على أثرها بعدما هزمه الفريق الإسباني 1-2 "ما حصل لا علاقة له باللاعبين الذين قدموا أداء رفيع المستوى، وبالتالي فان ما حصل لن يؤثر على ما يمكن ان نحققه هذا الموسم. نحن نتقدم بفارق مريح في الدوري المحلي وتنتظرنا مباراة صعبة في الكأس ضد تشلسي، وأنا واثق من اننا سنتخطى خيبة الامل هذه".

ومما لا شك فيه ان فيرغسون سيسعى جاهدا إلى التعويض على حساب تشلسي في مواجهة تعيد الى الاذهان نهائي 2007، حين خرج النادي اللندني فائزا بعد التمديد بهدف لمهاجمه العاجي ديدييه دروغبا.

تشكيلة لم تفز بالكأس

وتحدث فيرغوسون عن أن غالبية اللاعبين الموجودين في التشكيلة الحالية لم تفز بالكأس، لان اللقب الأخير ليونايتد في المسابقة يعود الى عام 2004 حين فاز على ميلوول 3-صفر في المباراة النهائية.

وسيكون الترقب سيد الموقف لمعرفة اذا كانت تشكيلة فيرغوسون لمباراة الأحد ستضم المهاجم واين روني الذي بدأ مباراة الثلاثاء امام ريال مدريد على مقاعد الاحتياط، ما عزز الشائعات حول احتمال رحيله عن "اولد ترافورد" في نهاية الموسم بسبب علاقته المتوترة بمدربه لأن الاخير غير راض عن الوضع البدني للاعبه الذي نشرته له بعض الصور في الصحف المحلية تظهره وهو يدخن.

وبغض النظر عن مشاركة روني من عدمها، ستكون المواجهة مع تشلسي نارية بكل ما للكلمة من معنى لأن الفريق اللندني يسعى بدوره الى تعويض تنازله عن لقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا وفقدانه الأمل بمنافسة يونايتد على لقب الدوري المحلي كونه يتخلف بفارق 19 نقطة عن "الشياطين الحمر".

وتوعد مدافع فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز البرازيلي دافيد لويز بتعميق جراح يونايتد واخراجه من مسابقة ثانية في غضون ستة ايام، قائلا: "مباراة الاحد ستكون كبيرة. كل العالم يريد مشاهدة هذه المباراة وتشلسي ذاهب الى مانشستر للفوز".

وشدد لويز الذي عاد وفريقه يوم الخميس الماضي من ملعب ستيوا بوخارست الروماني بالخسارة صفر-1 في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، ان الـ"بلوز" سيعمل جاهدا من اجل انقاذ موسمه والرد على التقارير التي تتحدث عن توتر في غرف الملابس بين اللاعبين ومدربهم الإسباني.

اختصاص تشلسي

وتعتبر مسابقة الكأس من اختصاص تشلسي في العقد الاخير من الزمن، اذ توج بها 5 مرات منذ عام 2000 كما وصل الى النهائي عام 2002 حين خسر امام جاره ارسنال، وهو يسعى الى تكرار سيناريو كأس رابطة الاندية المحترفة حين اطاح بيونايتد من الدور ثمن النهائي بالفوز عليه 5-4 بعد التمديد (3-3 في الوقت الاصلي) في 31 اكتوبر الماضي، لكن على ملعبه "ستامفورد بريدج"، في حين يعود انتصاره الاخير في معقل "الشياطين الحمر" الى الثالث من ابريل 2010 في الدوري المحلي (2-1).

وفي المباراة الثانية سيلتقي هناك ممثل للدرجة الاولى في الدور نصف النهائي على اقل تقدير، وذلك بعدما أوقعت القرعة بلاكبيرن روفرز في مواجهة مضيفه ميلوول.

back to top