اعتبر النائب حماد الدوسري ان المهرجان الخطابي، الذي كان مقرراً ان يقيمه النائب خالد الشطي بشأن البحرين في ديوانه أمس، "يثير الفتنة ويضرب العلاقات الخليجية".

Ad

وصرح الدوسري بأن "ضرب العلاقات الكويتية - الخليجية بات ديدن بعض النواب الذين ينتهجون النهج الطائفي ويحاولون إثارة الفتنة في المجتمع"، مضيفاً: "بالأمس القريب حاول أحد النواب ضرب العلاقات الكويتية ـ السعودية، واليوم يحاول آخر المساس بالعلاقات الكويتية ـ البحرينية، والأدهى من ذلك أنه يدعو إلى إقامة مهرجان خطابي في ديوانه يدعم الفوضى التي أثارها البعض في مملكة البحرين منذ سنتين وسط صمت مريب من وزارتي الداخلية والخارجية".

وأشار إلى أن "هناك من دعم الخلايا الإرهابية في دولة الإمارات ولم نر من تحدث بإسهاب عن ذلك"، مؤكداً أن "من يريد إقامة مهرجان خطابي لدعم الفوضى في البحرين معروف بإثارة الفتنة والفوضى، وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها النعرات الطائفية في الكويت وخارجها"، مطالباً بوقفه عند حده، "فهذا النفس الطائفي مفتاح شر".

وتابع: "على وزير الداخلية ألا يظن أن رفضي لاستجواب الدويسان شيك على بياض، وعليه التحرك لإيقاف هذه المهزلة"، معرباً عن لومه بعض قيادات الداخلية التي "تقف صامتة أمام الاختراق الأمني".

وتساءل الدوسري: "هل سنرى القوات الخاصة تطلق القنابل الدخانية أمام هذا الاستفزاز لمشاعر أهل الكويت والخليج من قبل هؤلاء الطائفيين؟".