الأمير يرعى تخريج ثلاث دفعات من الطلبة الضباط وطالبات الهيئة الأمنية المساندة من أكاديمية سعد العبدالله

نشر في 21-03-2013 | 00:08
آخر تحديث 21-03-2013 | 00:08
سموه وزع الجوائز والشهادات على الخريجين وتلقى درع الأكاديمية
• الشرقاوي: شعارنا قوة وحزم دون إفراط ورفق وعطف دون تفريط

احتفلت أكاديمية سعد العبدالله بتخريج ثلاث دفعات من الضباط، في مراسم رعاها سمو الأمير، وحضرها ولي العهد، وحشد من الشيوخ والمسؤولين وأهالي الخريجين.
رعى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، القائد الاعلى للقوات المسلحة، صباح امس، حفل تخرج الدفعة 39 من الطلبة الضباط، والدفعة 24 من الطلبة ضباط الاختصاص، والدفعة 5 من طالبات الاختصاص، في معهد الهيئة المساندة، في ميدان اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية.

ووصل موكب سموه الى مكان الحفل، حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود، ووكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع شؤون التعليم والتدريب الفريق الشيخ احمد النواف، والوكلاء المساعدين بوزارة الداخلية، ومدير عام اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية اللواء فهد الشرقاوي وكبار ضباط الداخلية.

وحضر حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، ورئيس مجلس الامة علي الراشد، ورئيس مجلس الامة السابق جاسم الخرافي، وكبار الشيوخ، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد، وسمو الشيخ ناصر المحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح، وكبار المسؤولين بالدولة، وجمع غفير من اهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.

جيل جديد

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم قام احد الطلبة الضباط بتلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، بعدها ألقى مدير عام اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية كلمة ثمن فيها الرعاية السامية للحفل ورحب بالحضور, وقال: «لقد تم اعداد جيل جديد للدفاع عن الكويت شملتهم الاكاديمية برعايتها، واغدقت عليهم فيض علومها ومعارفها، واكسبتهم حسن شمائلها واعرافها، ليواجهوا الغد متسلحين بالخلق والعلم، مؤمنين بقيمة الواجب في التصدي للخارجين عن القانون، لا يثنيهم عن ذلك اذى او ضرر، قيمهم الفداء والتضحية وقسمهم عقيدة راسخة، ملتزمين بالسمع والطاعة للاوامر السامية، ومتوشحين بالعطاء والتفاني من اجل استقرار وامن بلدنا الغالي الكويت، منطلقين من دعوة سمو الامير نحو تضافر الجهود والعمل الصادق، وترسيخ سيادة القانون اعلاء لمكانة الكويت الشامخة، رادعين اي محاولة للنيل من الثوابت الوطنية ووحدة النسيج الكويتي واستقراره».

واضاف الشرقاوي: «ها نحن اليوم نقطف ثمارنا بتخرج الدفعة 39 من الطلبة الضباط، والدفعة 24 من الطلبة الاختصاص، والدفعة 5 من طالبات معهد الهيئة المساندة، فهنيئا للوطن بتخرج كوكبة من ابنائه، معاهدين الله على صون امانة عظيمة هي بلدنا الغالي الكويت، ولا يفوتنا في هذه المناسبة ان نستذكر ابناءنا الطلبة الشهداء الذين فجعت فيهم وزارة الداخلية، ونسأل الله لهم الرحمة والمغفرة ولذويهم ولنا الصبر السلوان».

وخاطب الخريجين بقوله: «اجعلوا من انفسكم نماذج فاعلة، ومن قسم تخرجكم حقيقة واقعة وعقيدة عمل ومنهاج حياة، واعلموا ان مهمتكم تقوم على القوة والحزم دون افراط او عنف وعلى الرفق والعطف دون تفريط او ضعف، فهذا هو اساس عملكم ملتزمين بالقانون، خاصة انكم تحملون في اعناقكم امانة كبرى لا تغيب عن اذهانكم امام الله ومسؤوليتكم تجاه وطننا الكويت الحبيب الذي نتشرف بواجب خدمته وحماية امنه».

تكاتف وانتماء

وتابع الشرقاوي: «صونوا الامانة وكونوا صفا واحدا فأنتم سور الكويت ودرعها الحامي، وانطلاقا من السمع والطاعة لسمو امير البلاد وسمو ولي العهد وحرصا على دعوته الكريمة في النطق السامي، حيث دعا الى تكاتف ابناء الوطن والانتماء لهذه الارض الطاهرة والرسالة السامية في ترسيخ الوحدة الوطنية، واذكاء روحها وتأصيل مفهومها، فهي حق الوطن في اعناقكم وحمايته من شرور المصالح الشخصية والمكاسب السياسية ومهالك العصبية والقبلية والطائفية، وتاريخنا يشهد ان الكويت واحة امن وامان وخير وعطاء».

بعد ذلك قام الطلبة الضباط من الدفعة 39 بتسليم علم الاكاديمية للطلبة الضباط في الدفعة 40، ثم قام مساعد المدير العام لشؤون التعليم والتدريب بالاكاديمية العميد هارون العمر بتلاوة القرارات الوزارية الخاصة بتعيين الخريجين بقوة الشرطة.

بعدها تقدم آمر طابور العرض بالاستئذان من سموه ببدء عرض حفل التخرج، تلاه طابور العرض الخاص، الذي تخلله عرض للشرطة النسائية وتشكيلات عسكرية، ثم دخول الخريجين الى ساحة العرض لاداء القسم الذي القاه مساعد مدير عام كلية الشرطة لشؤون الخدمات المساندة العميد محمد الدريعي.

ثم تفضل سموه بتوزيع الجوائز والشهادات على المتفوقين من الخريجين، كما تم اهداء سموه وسمو ولي العهد درع الاكاديمية، وفي الختام تم عزف السلام الوطني ايذانا بانتهاء الحفل، وقد غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

مكرمة أميرية بترقية 3 ضباط توفوا قبل تخرجهم

بناءً على تعليمات سامية من سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود قراراً يقضي بمنح ثلاثة من الطلبة الضباط الذين توفوا قبل تخرجهم رتبة ملازم، مع صرف معاش تقاعدي لأسرهم. والضباط المتوفون هم فيصل خالد الدعي، وأحمد عبدالله الرقم، وفهد سليمان الشبلي.

تعليق رائع للحشاش ومصطفى

تولى عملية التعليق على العرض العسكري مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العقيد عادل الحشاش، بينما تولى الوكيل المساعد لوزارة الإعلام يوسف مصطفى عملية التعليق لتلفزيون الكويت، وقد أبدع الاثنان في التعليق الذي لاقى استحسان الحضور.

تنويه

شارك في التعليق على حفل تخريج الطلبة الضباط في كلية علي الصباح العسكرية كل من المقدم الركن مساعد الحمدان، والرائد فهد المطيري، والمذيع غالب العصيمي من تلفزيون الكويت، حيث ذكر عن طريق الخطأ غير المقصور في خبر تغطية الحفل أن المقدم فهد المطيري هو من تولى التعليق، لذا اقتضى التنويه.

 تنظيم مميز وجهد رائع

بذل قياديو أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، وعلى رأسهم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم الفريق الشيخ أحمد النواف، وضباط إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي برئاسة العقيد عادل الحشاش، جهداً مميزاً في تنظيم حفل التخرج، وتسهيل مهمة الإعلاميين في تغطية الحفل.

لقطات

• الأول على دفعة الضباط من عُمان، حيث تضم الدفعة ضباطاً من مملكة البحرين، ودولة قطر، وعُمان، ودولة الإمارات العربية، واليمن.

•  قدمت عسكريات معهد القوى الأمنية المساندة عرضاً للقيادة والتحكم، وعرضاً لحماية الشخصيات لاقى استحسان الحضور

•  قدم عسكريو الفصيل الصامت عرضاً للمهارات العسكرية، بينما قدم عسكريو طابور العرض عرضاً بمشاركة موسيقى الشرطة.

back to top