أعلن عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية خالد الحسيني برنامج إعداد المنتخب الوطني الأول للمشاركة في البطولات المقبلة، التي ستبدأ بالمشاركة في المرحلة الثالثة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، المقرر إقامتها في مدينة سيدني الاسترالية سبتمبر المقبل، والبطولة الآسيوية المزمع أن تنطلق في دبي 27 منه، والبطولة الخليجية التي تستضيفها الدوحة في نوفمبر المقبل.

Ad

وقال الحسيني، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "برنامج إعداد المنتخب سيبدأ عقب إجازة عيد الفطر مباشرة في الكويت، وتحديدا في 10 الجاري، وستتخلله ثلاثة معسكرات تجريبية قبل بداية كل بطولة من البطولات الثلاث المقرر أن يخوضها الأزرق في الفترة المقبلة".

واضاف: "سيتم التركيز في البداية على الاعداد البدني لرفع معدلات اللياقة البدنية والتدريبات الفنية للإحساس بالكرة وبعض الجوانب الخططية، ثم ينخرط الفريق في معسكر تدريب خارجي مدة 15 يوما في استراليا أو إحدى الدول المجاورة لها، بحيث يتعود اللاعبون على نفس أجواء مدينة سيدني الاسترالية قبل خوض تصفيات كأس العالم".

التدريب مستمر

وأوضح الحسيني أن تدريبات المنتخب ستستمر من بداية فترة الإعداد مرورا بالبطولات الثلاث دون توقف، نظرا لضيق الوقت، بحيث يستأنف الأزرق تدريباته بعد العودة من استراليا مباشرة، استعدادا للبطولة الآسيوية في دبي، وهناك احتمال لإقامة معسكر خارجي حسب الوقت المتاح بين البطولتين.

وأشار إلى أن البطولة الخليجية تعتبر الهدف الأساسي للمنتخب في الفترة المقبلة، لذلك سيكون التركيز في الفترة التدريبية التى ستسبقها على الجوانب الخططية والتكتيكية، وسيخوض المنتخب قبلها معسكرا خارجيا مدة أسبوعين في إحدى الدول الخليجية.

الباب مفتوح

وأكد الحسيني أن مجلس إدارة الاتحاد على ثقة كبيرة بالجهاز الفني للمنتخب، المكون من المدربين الوطنيين سعد يعقوب ومساعده مشعل الحسيني، خصوصا بعد النتائج الجيدة والمستوى المميز الذي ظهر به لاعبو الأزرق في تصفيات كأس العالم، مشيرا الى أن الباب سيكون مفتوحا أمام جميع اللاعبين للانضمام للمنتخب في الفترة المقبلة.

وطالب لاعبي المنتخب بالتركيز في الفترة المقبلة، من أجل تقديم مستوى مميز والمحافظة على الصورة الجيدة التي ظهر بها الفريق في تصفيات كأس العالم الأخيرة.

وتوجه بالشكر إلى مجلس إدارة الاتحاد على توفير كل احتياجات المنتخب للظهور بالشكل الجيد خلال البطولات المقبلة والمرحلتين السابقتين من تصفيات كأس العالم، متمنيا أن يواصل المنتخب عروضه القوية، وأن يظهر رغم صعوبة المهمة بالشكل المناسب.

يذكر أن الازرق سيلعب في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم ضمن مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات أستراليا وتايلند وكازاخستان.