«درب السلامة» يفتتح المهرجان المسرحي لشباب مجلس التعاون

نشر في 04-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-09-2013 | 00:01
لجنة التحكيم برئاسة شخصية كويتية وتضم بوهلول والبلم
يفتتح مسرح الشباب مهرجان المسرحي لشباب مجلس التعاون الخليجي العاشر بعرض «درب السلامة» تأليف وإخراج عبدالله البدر.

بدأ العد التنازلي لانطلاقة الدورة العاشرة من المهرجان المسرحي لشباب مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الكويت، حيث شرع مؤلف ومخرج عرض الافتتاح عبدالله البدر ببروفات يومية مكثفة لمسرحيته «درب السلامة»، مع أعضاء فرقة مسرح الشباب التي تتكون من حمد العماني ومحمد الحملي وعلي العلي وعبدالله الخضر وصادق بهبهاني وناصر الدوب وهنادي الكندري، وموعد العرض في 16 الشهر الجاري على خشبة مسرح الدسمة.

كما تشارك فرقة مسرح الشباب في المسابقة الرسمية من خلال مسرحية «حنظلكم واحد» تأليف الكاتب السوري الراحل سعد الله ونوس (كتبها عام 1978) وإخراج عبدالعزيز النصار، وقد سبق أن تناول هذا النص الرائع وعنوانه الرئيس «رحلة حنظلة من الغفلة إلى اليقظة» العديد من المخرجين المخضرمين والشباب في العالم العربي، من بينهم المخرج القدير فؤاد الشطي، وكانت من بطولة الفنانين الكبيرين سليمان الياسين والراحل كنعان حمد الذي جسد دور «حنظلة»، وقد حصلت المسرحية على جائزة الابداع الكبرى في مهرجان بغداد المسرحي عام 1985.

ومن العروض الخليجية المشاركة في المهرجان، «الحلم» للمؤسسة العامة للشباب والرياضة – مملكة البحرين، تأليف وإخراج نضال العطاوي، وتمثيل مجموعة من الشباب، تتناول المسرحية العديد من قضايا جيل الشباب في إطار كوميدي. كما تشارك دولة قطر بعرض «مساء للموت» تأليف الإماراتية باسمة يونس وإخراج علي الشرشني، وبطولة فهد القريشي وعبدالله مبارك وريم الفيصل.

وستكون لجنة التحكيم برئاسة شخصية فنية كويتية مشهورة، وسينضم إليها محكمون من دول مجلس التعاون الخليجي من بينهم الفنان يوسف بوهلول من مملكة البحرين، والفنان محمد البلم من دولة قطر.

يذكر أن المهرجان بدورته العاشرة التي ستقام في الكويت، سينطلق في 16 سبتمبر وينتهي في 25 منه، برئاسة نائب المدير العام للشباب في الهيئة العامة للشباب والرياضة المخرج عبدالله عبدالرسول.

back to top