آرتي عضواً في لجنة مشاهدة «أيام الشارقة»

نشر في 23-02-2013 | 00:02
آخر تحديث 23-02-2013 | 00:02
No Image Caption
يشارك معه العريفي والزيودي وعلام والأنصاري

يحل د. موسى آرتي ضيفاً على مهرجان أيام الشارقة المسرحية، الذي اختاره عضواً في لجنة اختيار عروضه.
اختير «الديكوريست» الكويتي د. موسى آرتي، للسنة الثانية على التوالي، عضواً في لجنة مشاهدة واختيار عروض الدورة الثالثة والعشرين لمهرجان أيام الشارقة المسرحية، التي ستشرع في عملها في الفترة من 24 فبراير الجاري إلى 2 مارس المقبل.

وتضم اللجنة إلى جانب د. آرتي كلاً من المخرج خليفة العريفي من البحرين، ومخلد الزيودي من الأردن، وياسر علام من مصر، وأحمد الأنصاري من الإمارات.

وستشاهد لجنة الاختيار عروض الفرق المشاركة التالية: مسرح الشارقة الوطني، المسرح الحديث، ومسرح أم القيوين، ومسرح عجمان، وجمعية دبا الحصن، وجمعية خور فكان، وجمعية كلباء، ومسرح دبي الشعبي، ومسرح دبي الأهلي، ومسرح بني ياس، ومسرح العين، ومسرح الفجيرة، ومسرح دبا الفجيرة، ومسرح رأس الخيمة، وجمعية حتا، ومسرح أبوظبي للشباب.

وستنطلق فعاليات المهرجان في 17 مارس المقبل، وستكون الشخصية المكرمة في هذه الدورة الفنان المسرحي الإماراتي مرعي الحليان، تقديراً لجهوده الملحوظة في تطوير تجربة المسرح المحلي، كتابة وإخراجا وتمثيلا، سواء في مسرح الكبار أو المسرح الموجه للطفل.

ويعتبر د. آرتي من الكوادر الكويتية صاحبة البصمة في مجال تصميم الديكور، وقد خاض أيضاً غمار الإخراج المسرحي، إذ حصل عمله «الشجرة المقدسة» الذي تصدى لإخراجه وديكوره وتصميم السينوغرافيا على جائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان محمد عبدالمحسن الخرافي للإبداع المسرحي بدورته الثانية عام 2005، إضافة إلى جائزتين له في الإخراج والسينوغرافيا، كما فاز العرض بجوائز أفضل ممثل دور أول (فيصل العميري)، وأفضل ممثلة دور أول (أحلام حسن)، إلى جانب الإضاءة والمؤثرات الصوتية والأزياء، كما فاز آرتي بجائزة السينوغرافيا في الدورة الثالثة من المهرجان نفسه عام 2006 عن مسرحية «بين المطرقة والإنسان».

يذكر أن د. موسى آرتي حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية في الديكور المسرحي سنة 1986، وشهادة دراسات عليا (MFA) من الجمهورية اللبنانية جامعة (الروح القدس) – الكسليك بدرجة امتياز، وهو عضو هيئة التدريس في المعهد العالي للفنون المسرحية - قسم الديكور المسرحي، شارك في لجان تحكيم مهرجان محمد عبدالمحسن الخرافي للإبداع المسرحي، ومهرجان أيام المسرح للشباب، ولجنة تحكيم جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي لعام 2011.

back to top