استقر سعر صرف الدولار الاميركي أمام الدينار الكويتي أمس عند مستوى 0.283 دينار، بينما انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدينار ليسجل 0.377 دينار، مقارنة بأسعار صرف الخميس الماضي.

Ad

وقال بنك الكويت المركزي، في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني، إن سعر صرف الجنيه الاسترليني استقر عند مستوى 0.444 دينار، في وقت استقر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار، اضافة الى انخفاض سعر صرف الفرنك السويسري الى 0.307 دينار.

وتنتظر الاسواق الاميركية اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة، الى جانب قرار البنك الفدرالي بإصدار تعديل على توقعاته حيال النمو والتضخم والبطالة للسنوات الثلاث المقبلة، اضافة الى التركيز على قرار الاحتياطي الفدرالي بشأن السياسة النقدية وسياسة التخفيف الكمي.

كما تنتظر الاسواق البريطانية ايضا محضر اجتماع بنك انكلترا، الذي عقد في بداية الشهر الجاري، حيث اتخذ فيه البنك قرار الابقاء على السياسة النقدية دون تغيير بنسبة 0.5 في المئة، وبرنامج شراء الأصول بقيمة 375 مليار جنيه استرليني.

وبالنسبة الى اوروبا فإن المنطقة لم تحقق اي نمو يذكر طوال عام 2012، من تداعيات ازمة الديون السيادية وضعف الطلب، في وقت ارتفعت فيه معدلات البطالة إلى مستويات تاريخية، وسط توقعات باستمرار تعمق الركود حتى نهاية العام الجاري.