عمومية الشركة وافقت على زيادة رأس المال إلى 55.1 مليون دينار

Ad

قال علي دشتي إن "كي جي إل لوجستيك" حققت أداء إيجابياً في 2012 بدعم من مركزها المالي واستمرار الاحتفاظ بموقعها الريادي بين كل الشركات العاملة في القطاع اللوجستي في البلاد.

كشف رئيس مجلس إدارة شركة كي جي ال لوجستيك علي دشتي ان الشركة ستعمل على تطوير عملياتها في السوق المحلي من خلال تعزيز مشاركتها في المناقصات المحلية، فضلا عن السعي للمحافظة على استمرار نمو الشركة في السوق الإقليمي وخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت أمس بحضور نسبته 80.7 في المئة، حيث أوضح دشتي ان مجلس الإدارة تقدم بطلب إلى الجمعية العمومية لزيادة رأس مال الشركة وذلك بغرض توفير التمويل اللازم لمتطلبات خطة التوسع، لافتا إلى ان الشركة ستحرص على تنويع الخدمات المقدمة من قبلها بهدف توسيع قاعدة عملائها وفتح مجالات اكبر لنموها مستقبلا، وذلك عبر المشاركة في تنفيذ العديد من مشاريع البناء والتشغيل والتحويل (BOT) داخل دولة الكويت عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأكد دشتي ان الشركة استطاعت التغلب على الصعوبات الاقتصادية كافة التي مرت وتمر بها المنطقة، موضحا انها حققت أرباحاً بلغت 10.048 ملايين دينار عن عملياتها للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2012 مقارنة بأرباح بلغت قيمتها 9.019 ملايين دينار وذلك للفترة المذكورة من العام المالي 2011، أي بفارق مقداره 2.4 مليون دينار لتحقق بذلك الشركة نمواً في صافي أرباحها بنسبة 11.4 في المئة عن العام السابق.

خفض المصاريف

وقال ان الشركة استطاعت تخفيض مصاريفها بـ2,414 مليون دينار كويتي للعام المالي 2012، حيث تم تخفيض المصاريف من 20.344 مليون دينار، في 2011 إلى 17.929 مليون دينار، في 2012، من خلال اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة التغيرات في الأوضاع الاقتصادية. ومضى الى القول ان "كي جي ال" استطاعت أيضا تحقيق أداء ايجابي، وذلك بدعم من مركزها المالي واستمرار الاحتفاظ بموقعها الريادي بين كل الشركات العاملة في القطاع اللوجيستي في البلاد، إذ إنها استطاعت تحقيق ايرادات مالية بلغت 28.7 مليون دينار، مقارنة بإيرادات بلغت 29.9 مليون دينار في 2011، أي بفارق 1.22 مليون دينار.

وأفاد ان الشركة سخرت العديد من مواردها وخبراتها لمعالجة قضايا هامة كالبيئة والصحة والتعليم وتنمية المجتمع وعمليات الإغاثة والثقافة والفنون، بالإضافة إلى تنظيم العديد من البرامج وورش العمل وتقديم المنح للمؤسسات العلمية الكويتية.

زيادة رأس المال

ووافقت عمومية الشركة على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، إضافة إلى اعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012. كما وافقت العمومية على توزيع أرباح نقدية بقيمة إجمالية بلغت 6.07 ملايين دينار أي بنسبة 20 في المئة من القيمة الاسمية للسهم.

كما وافقت العمومية على اقتراح مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة على النحو التالي، زيادة رأس مال الشركة من 30.3 مليون دينار إلى 33.3 مليون دينار، وذلك عن طريق إصدار أسهم منحة مجانية بنسبة 10 في المئة من رأس المال المدفوع، موزعة على المساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية، وزيادة رأس المال من 33.3 مليون دينار إلى 55.1 مليون دينار، بزيادة نسبتها 65 في المئة، وذلك عن طريق طرح 217.07 مليون سهم للاكتتاب، بقيمة اسمية قدرها 100 فلس كويتي للسهم الواحد دون علاوة إصدار وذلك للمساهمين المسجلين بتاريخ اليوم السابق لاستدعاء زيادة رأس المال، ويجوز دخول مساهمين جدد بعد انتهاء الفترة القانونية بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة إصدار 55 فلسا.