وافقت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي، برئاسة المهندس مهلهل الخالد، على الاقتراح المقدم من نائب رئيس المجلس المهندس جسار الجسار، وعضوي المجلس أحمد المعوشرجي وأشواق المضف، بشأن استغلال موقع سوق الخضار والفواكه بالشويخ، لإقامة معارض عليه أو استخدامه لإقامة مشاريع تنمي قدرات شباب الكويت.

Ad

وقال المهندس مهلهل الخالد، عقب اجتماع اللجنة صباح أمس، إن اللجنة وافقت على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص 16 محطة تحويل ثانوية بأبعاد 12.5x16.5 لكل محطة، و3 محطات تحويل ثانوية بأبعاد 7.0 x12.0 لكل محطة بمنطقة الشويخ الصناعية الثالثة.

وأضاف الخالد أن اللجنة وافقت أيضا على كتاب وزير الكهرباء والماء وزير الدولة لشؤون البلدية، بشأن طلب الأمانة العامة لمجلس الوزراء زيادة مساحة الموقع المقترح لإقامة مشروع دار الأوبرا، ضمن محافظة العاصمة، وتحديث مشروع حديقة الشهيد وفق مخططات ارض الشهيد، كما وافقت على طلب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تأجير المبنى المخصص للشركات التابعة لها، الواقعة في قطعة 1 بمنطقة المرقاب.

وأشار إلى أن اللجنة أحالت كتاب مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي رقم 5372، المؤرخ في 14 /5/2012، عن طلب الهيئة العامة للاستثمار بشأن المساحة، التي آلت إلى الدولة بثمن من مشروع تقسيم القسيمتين 1 و2 من المخطط المساحي رقم 27847 أ بالقطعة رقم 7 بمنطقة شرق داخل المدينة، إلى الجهاز لتزويد الادارة القانونية بملف المعاملة، كما احالت طلب إعادة بناء الشقق التابعة للديوان الأميري في منطقتي كيفان والدوحة إلى الإدارة للاستفسار عن قواعد البناء في هذه المنطقة.

وأحالت اللجنة الاقتراح المقدم من العضو عبدالله الكندري، بشأن استحداث مخرج من منطقة القادسية إلى طريق المغرب السريع، إلى الجهاز الاداري لإبداء الرأي والإفادة، وطلب وزارة المواصلات نقل موقع محطة لتقوية الإرسال بمنطقة قرطبة قطعة 3. وأضاف الخالد أن اللجنة أبقت على جدولها الاقتراح المقدم من نائب رئيس المجلس البلدي شايع الشايع، بشأن استحداث فتحة بالدائري الرابع بعد الكترونيات صفاة الغانم، بين معرض الزياني ومازدا بمنطقة الري الصناعية، ورفضت اللجنة طلب شركة التجارة والاستثمار العقاري استحداث مبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار، بالساحة المجاورة لكل من القسيمتين 24 و25 بالقطعة 7 في منطقة الشرق.