بعدما شغلته دراسته الجامعية في الحقوق، يعود الفنان ريان بأغنية جديدة بعنوان «صدقني بتخسر» على أن يطلقها قريباً مع الكليب الخاص بها. تأتي الأغنية باكورة تعاونه مع شركة «أسمر للإنتاج» بإدراة جهاد الأسمر التي وقّع عقداً معها لإدراة أعماله.

Ad

يؤكد ريان أن عودته إلى مقاعد الدراسة الجامعية هي التي أبعدته عن الساحة الفنية في الفترة الأخيرة ليقينه بضرورة تعميق المعرفة وتثقيف الذات لمواجهة الأخطار والمصاعب في الحياة، لذا أصر على إكمال دراسة الحقوق التي بدأها قبل خوضه غمار الفن.

يضيف، في حديث أخير له، أنه تعلق باختصاص الحقوق بعدما لمس مشاكل الناس، واكتسب خبرة المحامي قبل ممارسة المهنة لكثرة العقود الفنية التي وقعها مع شركات إنتاج ومتعهدي الحفلات، بالإضافة إلى ظروف شخصية مرّ بها... ذلك كله كان دافعاً إضافياً حثّه على متابعة اختصاصه والابتعاد عن الفن موقتاً.

علاء وفادي

وضع الفنان علاء زلزلي اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد الذي يتضمن تسع أغان منوعة يطغى عليها اللون اللبناني بالإضافة إلى المصري والعراقي، إلا أنه  لم يحدد موعداً لصدوره بانتظار هدوء الأوضاع السياسية والأمنية في العالم العربي، وقال في هذا الصدد: «ثمة شعب موجوع ولدى الناس التزامات ومسؤوليات أكبر من هذا المشروع».

كان زلزلي أكد، في حديث له، أن غيابه لم يكن بقصد منه بدليل أنه قدم أغنيتين بين 2005 و2008 هما: «على الوعد نكمّل دربك» مهداة إلى الرئيس الحريري، و{لا للطائفية»، لكن بسبب الحرب التي تشن ضده وأدت إلى تجاهل أغنيتيه. وأضاف: «لن أستسلم، وأعود وأقول: أنا علاء زلزلي واللي عملتو ما حدا عملو»، لافتاً إلى أنه مغيّب عن الإعلام وأن الأخير  لم ينصفه.

يستعد الفنان فادي اندراوس لعودة قوية إلى الساحة الفنية من خلال أغنيتين: «ما بعرف كون» كلمات منير بو عساف وألحان رواد رعد وقد صورها مع المخرج داني فارس، و«لمّا تكون» من كلمات وسام الأمير وألحانه، توزيع هادي شرارة يقول مطلعها: «لما تكون عني بعيد بعدك شو عامل فيي، بحس بحالي إني وحيد رغم الكل حواليَّ، أفكاري بتاخذ وبتودّي وبتعذبني، والغيرة طلعت قدّي وبتدوبني، وبصوت العالي رح قلّك وبأكدلك أنا على بعدك ما عاد فيي».

يوضح أندراوس أن غياب شركات الإنتاج التي تشكل دعماً حقيقياً للفنان سبب مباشر لغيابه بين حين وآخر، خصوصاً أن إنتاج أغنية وتصويرها ودعمها عبر التلفزيون والإذاعات أصبح مكلفاً.

شانتال وميراي

تعود الإعلامية شانتال سرور إلى البرامج الحوارية من خلال برنامج «وحدك» الذي سيبدأ عرضه على شاشة «أم تي في» في الأسبوع الأخير من مارس. يطرح البرنامج لغة حوار جديدة في الإعلام المرئي العربي أرادتها سرور بصمة موثقة لكبار نجوم العالم العربي. تم تصوير خمس حلقات منه على تصور الحلقات الباقية تزامنا مع بدء عرضه. يذكر ان البرنامج الحواري الأخير الذي قدمته سرور كان FAME وعرض على «إي آر تي».

كذلك ذكر أحد المواقع الإلكترونية أن الإعلامية ميراي مزرعاني حصري ستعود إلى قناة المستقبل في برنامج Sing – it إنتاج شركة «سوني» وسيعرض عند الثامنة والنصف مساء الأحد ابتداءً من السابع من أبريل.