أكدت وزارة المواصلات ان خدمة نقل الارقام بين شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث تتم دون رسوم يتحملها المشترك مضيفة ان المشتركين أصحاب الارقام المرتبطين بعقود مع الشركات يلتزمون بالتسوية المالية بحسب بنود العقد قبل الموافقة على نقل أرقامهم.

Ad

وقال مدير ادارة العلاقات العامة ورئيس اللجنة الاعلامية في الوزارة الدكتور أحمد الحسيني في تصريح صحافي اليوم ان (المواصلات) حريصة على ألا يتحمل المشتركون أي تكلفة مادية مقابل خدمة نقل الارقام لا سيما من الشركات المنتقل منها المشترك.

وأضاف ان الارقام العاملة بنظام الدفع المسبق أو الدفع اللاحق لا تفرض عليها أي رسوم مقابل التحويل وبالنسبة للارقام المرتبطة بعقود مع الشركة فإنها تلزم المشترك ببنود العقد الموقع عليه مع الشركة والتكلفة المترتبة على الخدمات او العروض المرتبطة بالرقم.

وذكر ان الوزارة تلقت العديد من الشكاوى حول فرض احدى شركات الاتصالات رسوما على العملاء مقابل الموافقة على طلب التحويل من الشركة "وتم على الفور النظر في ذلك بغية التأكد من صحتها وخاطبت الوزارة شركة الاتصالات المقدم بحقها الشكوى والتي أقرت بدورها بالخطأ غير المقصود وعملت على معالجته".

وأشاد ب"الدور الايجابي الذي تقوم به شركات الاتصالات الثلاث (زين - الوطنية - فيفا) في تسيير عملية نقل الارقام بسهولة ويسر وتذليل جميع العقبات التي قد تواجه المشتركين فضلا عن تعاون الشركات التام مع الوزارة لانجاح هذه الخدمة الجديدة".

وقال الحسيني ان وزارة المواصلات تشرف على عملية نقل الارقام وتتابع عن كثب جميع الخطوات المتبعة من قبل الشركات مشددا على حرص الوزارة على ضمان حقوق العملاء من خلال تنفيذ الشركات لجميع البنود المتفق عليها بشأن خدمة نقل الارقام.

وأبدى استعداد الوزارة استقبال أي شكاوى خطية أو استفسارات من جميع العملاء بخصوص عملية نقل الارقام بين الشركات الثلاث معربا عن تطلع (المواصلات) الى أن تحقق عملية نقل الارقام نجاحا في الفترة المقبلة حسب الخطط الموضوعة.