ثنائية غير مطمئنة للأصفر في مرمى الفيصلي

نشر في 03-10-2013 | 00:05
آخر تحديث 03-10-2013 | 00:05
No Image Caption
فاز فريق القادسية على ضيفه الفيصلي الأردني 2-1 أمس الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتقام مباراة الإياب في 22 أكتوبر الجاري.
حقق فريق نادي القادسية فوزا صعباً على ضيفه الفيصلي الأردني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان الشوط الأول قد انطلق وسط حذر شديد من جانب الطرفين مع افضلية نسبية لمصلحة الأصفر الذي حاول الضغط مبكراً بغية تسجيل هدف مبكر.

وكانت الفرصة الأولى في الدقيقة السادسة من زمن المباراة عن طريق لاعب القادسية البرازيلي روسيتو الذي تلقى تمريرة جميلة من سيف الهشان سددها قوية بجانب القائم الايمن.

بعدها انخفض أداء الفريقين بشكل واضح وانحصر اللعب في منطقة منتصف الملعب، مع انعدام الفرص بشكل كامل، حتى جاءت الدقيقة 38 التي شهدت افتتاح التسجيل من جانب القادسية، عن طريق خالد القحطاني الذي تلقى عرضية من روسيتو داخل منطقة الجزاء ليكملها في الشباك، لينتهي الشوط الاول بتقدم القادسية على الفيصلي بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل القادسية بنفس الاسلوب الذي اتبعه في الشوط الاول، في المقابل ترك الفيصلي اسلوبه الدفاعي وبادر بالهجوم لتعويض الهدف الذي سجل في مرماه في الشوط الاول.

وفي الدقيقة 55 أنقذ نواف الخالدي مرماه من فرصة محققة للتسجيل عن طريق رائد فالح الذي توغل داخل المنطقة من الجهة اليمنى، وسدد كرة قوية أبعدها الخالدي الى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 60 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة القادسية بعد عرقلة سيف الحشان عن طريق انتونيو جونيور داخل منطقة الجزاء لاقت احتجاجا كبيرا من جانب لاعبي الفيصلي، إلا انها أهدرت بعدما سددها مساعد ندا فوق العارضة.

وفي الدقيقة 76 عوض ندا اضاعته ركلة الجزاء عندما سجل للاصفر الهدف الثاني اثر متابعته لتسديدة بدر المطوع التي ابعدها الحارس محمد الشفلاوي بقوة داخل المرمى.

وكاد رائد فالح ان يقلص الفارق في الدقيقة 80 اثر انفراد تام بالحارس نواف الخالدي، إلا انه سدد الكرة قوية فوق العارضة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى اثبت الفيصلي رغبته في التسجيل عندما سجل له دي سوزا الهدف الاول منعشا آمال فريقه في المباراة.

بعدها استطاع الاصفر إيقاف هجمات ضيفه وانهاء المباراة لمصلحته بنتيجة 2-1 انتظاراً لمواجهة الإياب في عمان 22 اكتوبر الجاري.

back to top