السريع: إذاعة «القرآن» ستمنح مساحة لقضايا المجتمع

نشر في 18-04-2013 | 00:02
آخر تحديث 18-04-2013 | 00:02
No Image Caption
تنطلق ضمن رؤية جديدة لتستمر بريادتها الخليجية والعربية

ستنطلق إذاعة «القرآن الكريم» برؤيتها الجديدة بمنح مساحات للتنمية والوحدة الوطنية وقضايا الشباب والمرأة في دورتها المقبلة.
صرح مدير إذاعة القرآن الكريم يوسف السريع بعد أن تقلد هذا المنصب منذ أيام قليلة، بأن المحطة سوف تستمر بحول الله في ريادتها الخليجية والعربية من خلال منهج الوسطية، التي عرفت به دولة الكويت وعلمائها ودعاتها منذ القدم، والذي يتسع للجميع، منطلقا من ثوابت الدين الإسلامي الحنيف ومحاسن الشريعة الغراء.

وأكد السريع أن السياسة الجديدة للإذاعة لن تغفل النجاحات السابقة لإذاعة القرآن الكريم، شاكراً ومقدراً كل من أسهم فيها خاصة مديرها السابق أحمد حاجية، وستنطلق رؤيتها الجديدة من خلال توسيع مساحة الالتقاء مع قضايا الوطن والمجتمع كالتنمية والوحدة والشباب والمرأة، وسياسة الكويت الداعمة للتضامن الإسلامي وتقديم يد العون للدول الإسلامية الشقيقة وإبراز العمل الخيري الكويتي في العالم بصور متعددة وجديدة.

وذكر السريع أن القرآن الكريم هو أصل هذه الأمة وهو كتابها الخالد وركن دينها القويم، وقد تشرفت المحطة باسمه العظيم، فلا بد أن يكون له اهتمام يليق، من خلال بث علومه، وقراءاته المتواترة، والاهتمام بكل نشاطات الدول المحتفية به، وعلى رأسها مسابقة الكويت للقرآن الكريم التي تحظى برعاية واهتمام سمو أمير البلاد.

وأضاف السريع هناك شخصيات لها وزنها في الشريعة وأمور الأسرة والطفل والتنمية، سوف يكون لها مساحة في الدورات القادمة، كما سيبث لكبار القراء من داخل الكويت وخارجها، خاصة بوجود ختمات جديدة مهداة لإذاعة القرآن ستبث عبر موجات الإذاعة، وستكون هناك مساحات للشخصيات العظيمة في التاريخ الإسلامي أمثال الشيخ الشعرواي وبن باز وبن عثيمين والجراح وكبار علماء الحديث واللغة.

وأنهى تصريحه بالقول، من خلال توجيهات القيادة العليا في الوزارة، من وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح ووكيل الوزارة علي الريس والوكيل المساعد لشؤون الإذاعة يوسف مصطفى لدرة المحطات الإذاعية أنها ستحظى بالدعم الكامل في كل ما يخدم الدين والمواطن.

back to top