المعتوق: كلمة الأمير في قمة الرياض حافلة بالمبادرات الانسانية

نشر في 22-01-2013 | 10:17
آخر تحديث 22-01-2013 | 10:17
No Image Caption
قال رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق أن كلمة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المنعقدة حاليا في الرياض حافلة بالمبادرات الانسانية والتنموية.

وأضاف المعتوق لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن سمو أمير البلاد حرص على تخفيف معاناة الشعب السوري عبر كلمته من خلال تجديد الدعوة للدول المانحة للمساهمة الفعالة في المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الانساني للشعب السوري والمقرر عقده في ال30 من الشهر الجاري بالبلاد بهدف العمل على توفير الموارد المالية لمواجهة احتياجات الأشقاء السوريين.

وقال ان الموضوع السوري كان حاضرا بقوة في كلمة سموه بدءا من تعبيره عن حجم المأساة الانسانية التي يتعرض لها أبناء الشعب السوري ومرورا بدعوة سموه للتحرك الجماعي في اطارِ جهد دولي لتوفير الأموال اللازمة والكوادر البشرية المؤهلة للتصدي لما يتعرضون له من قتل وتدمير من أجل تخفيف معاناتهم الانسانية وصولا الى تجديد دعوته للقادة العرب للمساهمة الفعالة في مؤتمر المانحين.

وأوضح ان اعلان سمو امير البلاد خلال كلمته عن دعم الكويت وتأييدها لمبادرة خادم الحرمين الشريفين المتمثلة في زيادة رأس مال المؤسسات التنموية العربية يعكس ايمان الكويت بأهمية المؤسسات التنموية ودورها في نهضة الشعوب ومحاربة ثالوث الخطر المتمثل في الفقر والمرض والجهل.

ولفت المعتوق الى ماتناوله سموه في كلمته حول الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التي يواجهها أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة الممارسات الاسرائيلية التعسفية ودعوته السامية والكريمة للأشقاء العرب للمسارعة الى تقديم الدعم اللازم للأشقاء الفلسطينيين لتمكينهم من مواجهة تحديات المرحلة الراهنة.

وثمن تجديد سمو امير البلاد الدعوة للدول العربية الى الانضمام لمبادرة الكويت الخاصة بانشاء صندوق لدعم مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي حتى يستكمل أهدافه المرجوة بعد توفير 60 في المئة من رأسماله البالغ ملياري دولار والتي أسهمت فيه 15 دولة حتى الآن.

back to top