بات باريس سان جرمان بحاجة الى 3 نقاط في مبارياته الاربع الاخيرة للظفر باللقب الثالث في تاريخه، عندما رد الاعتبار امام مضيفه ايفيان بالفوز عليه 1-صفر امس الاول على ملعب الرياضات في أنيسي وأمام 10 الاف متفرج في قمة المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

Ad

وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة بفارق 9 نقاط امام مطارده المباشر مرسيليا الذي كان تغلب على مAضيفه لوريان بالنتيجة ذاتها السبت.

ويملك باريس سان جرمان فرصة حسم اللقب على ارضه الاسبوع المقبل، عندما يستضيف فالنسيان على ملعب بارك دي برانس.

وثأر باريس سان جرمان من إيفيان الذي كان اخرجه قبل 10 ايام من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا بالفوز عليه على الملعب ذاته بركلات الترجيح.

ويدين الفريق الباريسي بفوزه الى المهاجم الدولي الارجنتيني خافيير باستوري الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 50 من تسديدة قوية من داخل المنطقة.

وأكمل باريس سان جرمان المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد لاعبه وسطه الدولي الايطالي ماركو فيراتي في الدقيقة 81 لتلقيه الانذار الثاني، ونجمه الانكليزي ديفيد بيكام في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، علما بأنه دخل احتياطيا مكان جيريمي مينيز في الدقيقة 84.

تعادل ليون وسانت إتيان

وتعادل ليون الثالث مع سانت اتيان الرابع 1-1 على ملعب "جيرلان" وأمام 30 الف متفرج.

وكان سانت اتيان البادئ بالتسجيل عبر كورت زومن من جمهورية افريقيا الوسطى في الدقيقة 29، وانتظر ليون الدقيقة 54 لإدراك التعادل بواسطة يوان غوركوف.

واحتفظ ليون بالمركز الثالث المؤهل لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بعدما رفع رصيده الى 60 نقطة بفارق نقطتين امام سانت اتيان الذي احتفظ بدوره بالمركز الرابع.

وعلى ملعب "راي" وأمام 10 آلاف متفرج، لحق نيس بليل إلى المركز الخامس عندما عمق جراح تروا صاحب المركز الأخير بالفوز عليه 3-1.

وسجل الأرجنتيني ريناتو سيفيلي (34) والكرواتي داريو سفيتانيتش (45) والهولندي لويجي بروينز (77) اهداف نيس، والغيني محمد ياتارا (20) هدف تروا.

ورفع نيس رصيده الى 57 نقطة بفارق الأهداف خلف ليل الذي كان سقط في فخ التعادل امام ضيفه سوشو 3-3 يوم الجمعة الماضي في افتتاح المرحلة.

في المقابل، بقي تروا في المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة.