يسعى ريال مدريد الى حفظ ماء الوجه، عندما يواجه اليوم ضيفه العنيد اشبيلية، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني.

Ad

وكان اشبيلية قد تمكن من تحقيق الفوز على ريال مدريد في المباراة التي جمعت بينهما في القسم الاول من المسابقة.

ويدخل ريال هذه المباراة بمعنويات مهزوزة تماما، بعد سقوطه السبت الماضي امام مضيفه المتواضع غرناطة صفر-1، بهدف سجله نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عن طريق الخطأ في مرمى حارسه الجديد دييغو لوبيز.

ولم يكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو راضيا على الاطلاق عن اداء فريقه في مباراة السبت الماضي امام الممثل الآخر للاندلس، مضيفا خلال مشاهدته فريقه يتلقى هزيمته الخامسة هذا الموسم، والاولى امام غرناطة منذ 41 عاما، وتحديدا منذ ان خسر 1-2 في المرحلة الثلاثين من موسم 1971-1972، "اعتقد ان النتيجة عادلة".

وتابع مورينيو، الذي يتوجه على الارجح لترك ريال في نهاية الموسم الحالي: "تلقينا العديد من الهزائم (هذا الموسم). غرناطة قام بعمله وسجلوا هدفهم. دافعوا في الشوط الثاني من قلبهم وروحهم. يملكون مدربا جديدا (لوكاس الكاراس الذي خلف خوان انتونيو انكويلا منذ ايام معدودة) ولاعبين جدد وامضوا ليلة رائعة هنا في مواجهة ريال مدريد".

وزاد: "قاموا بكل ما باستطاعتهم لتحقيق هذه النتيجة. حصلنا على فرصة تسجيل هدف (في الدقيقة 84 عبر الفرنسي كريم بنزيمة)، لكن بسبب المجهود الكبير الذي قام به غرناطة اعتقد ان النقاط الثلاث ذهبت للفريق الذي يستحقها".

واردف: "لم نتمكن حتى من تحقيق التعادل، وهذا ما يزعجني بالنتيجة، لكن ما يزعجني اكثر هو الاداء الذي قدمه الفريق في الشوط الاول، كان سيئا جدا. فرضنا سيطرتنا في الشوط الثاني، وحصلنا على فرصة لادراك التعادل، لكن ما قمنا به لم يكن كافيا من اجل ارضائي".

مورينيو يتحمل المسؤولية

واكد مورينيو انه يتحمل شخصيا مسؤولية الهزيمة التي مني بها ريال مدريد، لان فريقه لم يخسر بسبب سوء الحظ، بل خسر لانه لعب بطريقة سيئة، معتبرا ان فارق الايام الاربعة، الذي فصل بين الموقعة النارية التي خاضها "ميرنغيس" امام برشلونة في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية، ومباراة السبت، لم يكن كافيا لكي يستعيد لاعبوه كامل نشاطهم.

واستدرك: "لكن على هذا الفريق ان يستجيب بطريقة مختلفة (عما قدمه امام غرناطة). بعض اللاعبين الذي شاركوا السبت خاضوا مباراة الاربعاء والبعض الآخر لم يكن طرفا فيها. بعضهم كان يشعر بالارهاق بسبب الجهد الكبير الذي بذل الاربعاء، اما بالنسبة للاعبين الآخرين فلا ادري لماذا كانوا مرهقين رغم انهم تواجدوا (الاربعاء الماضي) على مقاعد الاحتياط او في المدرجات".

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم ملقا الرابع مع مضيفه ليفانتي، وريال مايوركا مع اوساسونا، وسلتا فيغو مع فالنسيا، وديبورتيفو لا كورونيا مع غرناطة.