سان جرمان يبدأ مفاوضاته مع بلان

نشر في 22-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-06-2013 | 00:01
بدأ باريس سان جرمان، المتوج بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، مفاوضاته مع مدرب فرنسا السابق لوران بلان، من أجل الإشراف عليه اعتبارا من الموسم المقبل خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي، الذي يتوجه للانتقال إلى ريال مدريد الاسباني، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية أمس.

وذكرت الصحيفة أن إدارة باريس سان جرمان حاولت التعاقد مع الهولندي فرانك رايكارد بعد فشلها في اقناع الإيطالي فابيو كابيلو والهولندي الاخر غوسي هيدينك أو البرتغالي اندري فياش-بواش، لكنها اصطدمت أيضا برفض نجم اياكس وميلان الايطالي السابق، ما دفعها إلى صب اهتمامها على بلان الذي وصلت مفاوضاته مع النادي الباريس إلى خواتمها، وقد يعلن إتمام الصفقة في الساعات القليلة المقبلة.

وما يسهل مهمة التعاقد مع قلب دفاع مونبلييه ونابولي الإيطالي، ونيم وسانت اتيان، واوكسير، وبرشلونة الاسباني، ومرسيليا، وانتر ميلان الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنكليزي السابق انه حر من اي ارتباط منذ تركه المنتخب الفرنسي بعد نهائيات كأس أوروبا 2012.

وكان بلان (47 عاما) يمني النفس بالعودة إلى مقاعد التدريب من بوابة روما الايطالي، لكن الاخير توصل إلى اتفاق مع الفرنسي الاخر رودي غارسيا.

ولم يشرف بلان خلال مشواره التدريبي إلا على فريق واحد هو بوردو بين 2007 و2010، ونجح في قيادته الى لقب الدوري الفرنسي عام 2009 قبل تسلم مهمة تدريب المنتخب، فقاده الى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية، عندما خسر أمام إسبانيا التي توجت باللقب لاحقا.

back to top