كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الإعلام تتجه إلى إحالة 206 موظفين إلى التقاعد، ممن يشغلون وظائف إشرافية في "الإعلام" والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ووكالة الأنباء الكويتية "كونا" ومجلة العربي والمكتبة المركزية، وذلك تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء الذي ينص على إحالة شاغلي الوظائف الإشرافية في المؤسسات الحكومية ممن بلغت خدمتهم الـ 30 عاما وأكثر إلى التقاعد.

Ad

وأكدت المصادر أن الجهات المختصة في الوزارة تعكف على دراسة تخيير من ينطبق عليه هذا القرار بين الإحالة إلى التقاعد أو التنازل عن المسمى الإشرافي طواعية، وذلك حتى لا يتضرر من لديه التزامات مالية من قرار الإحالة، مبينة أن الهدف تجديد الدماء ومنح فرصة للشباب لتقلد مناصب إشرافية في هذه المؤسسات الإعلامية والثقافية.

 ولفتت إلى أن "الإعلام" ستقوم بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لضمان صحة الإجراءات القانونية والإدارية للقرار النهائي قبل صدوره خلال الأسابيع المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة الإعلام جاهز للاعتماد من قبل مجلس الخدمة المدنية، موضحة أن التسكين في الهيكل التنظيمي الجديد سيكون بعد إحالة من تجاوزت خدماتهم الـ 30 عاما إلى التقاعد.