إصابة 3 إطفائيين و4 أشخاص في حادثي حريق وانفجار سخان ماء في الجابرية

نشر في 21-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-07-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد العقيد خليل الأمير أن غرفة العمليات بالإدارة العامة للإطفاء تلقت عدة بلاغات أحدها عن اندلاع حريق بإحدى الشقق بالفروانية، وآخر بأحد المجمعات بخيطان، إضافة إلى انفجار سخان ماء بأحد المنازل بالجابرية، فضلاً عن احتراق إحدى المركبات.
أصيب ثلاثة إطفائيين و4 مواطنين في 3 حوادث حريق وانجفار سخان ماء وقعت مساء أمس الأول الجمعة في مناطق مختلفة، كما أسفرت تلك الحوادث عن خسائر مادية للمواقع التي حدثت بها.

حريق شقة

وفي تفاصيل الحادث الأول التي رواها مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا يفيد عن اندلاع حريق في شقة تقع بالدور الثاني في بناية مكونة من خمسة أدوار في منطقة الفروانية، وان هناك اشخاصا محتجزين داخل الشقة، لافتا الى انه، على الفور، تم تحريك مركزي اطفاء الفروانية وجليب الشيوخ بقيادة النقيب خالد كنعان والملازم أول مشاري الثورة إلى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الامير ان رجال الاطفاء، فور وصولهم، عملوا كفريقين الأول لعمليات الاخلاء والآخر لعمليات المكافحة، لافتا الى ان الاهالي ابلغوا رجال الاطفاء ان طفلا ورجلا محشوران داخل الشقة وسط النيران، الامر الذي دفع رجال الاطفاء لاقتحام النيران وإنقاذ الرجل والطفل في الرمق الأخير، وتم نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكر ان رجال الإطفاء شرعوا في اخماد الحريق الذي أتى على أغلب أرجاء الشقة وحالوا دون امتداده الى الشقق المجاورة، كما اجرى رجال الاطفاء عمليات تهوية للعمارة من الدخان واخلوا جميع السكان، مشيرا الى أن ضباط وحدة التحقيق انتقلوا الى موقع البلاغ لمعرفة اسباب اندلاع الحريق، موضحا الى أن  الحادث اسفر عن اصابة اثنين من سكان العمارة واطفائيين اصيبا بحالات اختناق وإجهاد حراري.

انفجار سخان ماء

وفي تفاصيل الحادث الثاني قال العقيد الأمير ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا يفيد عن وقوع انفجار بأحد المنازل في منطقة الجابرية فجر أمس السبت، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركز اطفاء حولي الى موقع البلاغ، لافتا الى ان رجال الاطفاء فور وصولهم تبين لهم ان الحادث عبارة عن انفجار سخان ماء في احد الحمامات بالمنزل، ما اسفر عن اصابة مواطن وتم نقله الى مستشفى مبارك الكبير لتلقي العلاج، فضلا عن خسائر مادية جسيمة احدثها الانفجار في المنزل، موضحا ان رجال الاطفاء استدعوا ضباط وحدة التحقيق لمعرفة اسباب وقوع الانفجار، كما ان رجال الاطفاء أجروا عمليات فحص للتأكد من سلامة المنزل وعدم تصدعه.

حريق مكتب عقاري

وعن الحادث الثالث، قال العقيد الامير إن غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا مساء امس الاول الجمعة يفيد عن اندلاع حريق في احد المجمعات التجارية في منطقة خيطان، لافتا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك فرقة اطفاء مركز الفروانية بقيادة النقيب خالد كنعان إلى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الامير ان رجال الاطفاء، فور وصولهم، تبين لهم ان الحريق في احد المكاتب العقارية داخل المجمع، وتم التعامل معه بسرعة كبيرة دون ان يمتد الحريق الى المحلات المجاورة، لافتا الى ان الحادث اسفر عن اصابة إطفائي بحالة اختناق.

back to top