السيتيزن والبلوز في لقاء «ثقيل» على ملعب الاتحاد

نشر في 24-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-02-2013 | 00:01
يشهد الدوري الإنكليزي مساء اليوم موقعة من العيار الثقيل على ملعب "الاتحاد"، بين مانشستر سيتي وتشلسي، في المرحلة الـ27 من الدوري.

وستقف جماهير مانشستر يونايتد، ومن المرات النادرة جدا، خلف الغريم تشلسي، عندما يحل ضيفا على الجار اللدود مانشستر سيتي، حامل اللقب، لان فوز النادي اللندني او تعادله مع "سيتيزينس" سيعزز بشكل اكبر فرص "الشياطين الحمر" باستعادة اللقب وتعزيز رقمه القياسي (19 لقبا حاليا).

وترتدي موقعة سيتي-تشلسي اهمية للفريقين اللذين يتصارعان على الوصافة، اذ لا يفصل بينهما الا اربع نقاط، وقد يدخل الاول مباراته مع فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز وهو متخلف بفارق 15 نقطة عن جاره يونايتد.

وسيسعى سيتي، الذي يستعيد خدمات مدافعه البلجيكي فنسان كومباني ولاعب الوسط غاريث باري، بعد تعافيهما من الاصابة، جاهدا لكي يخرج فائزا من مواجهته مع تشلسي، من اجل الحفاظ ايضا على امل ضئيل في الاحتفاظ باللقب.

 لكن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة الفريق اللندني الذي يدخل الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على ويغان اتلتيك (4-1) في المرحلة السابقة، وتأهله لثمن النهائي الكأس المحلية على حساب برنتفورد من الدرجة الثانية (4-صفر)، ولربع نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" على حساب سبارتا براغ التشيكي، بعد ان فاز عليه 1-صفر ذهابا خارج ملعبه، وتعادل معه الخميس 1-1 ايابا في لندن، بفضل البلجيكي ادين هازار الذي ادرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وجنب فريقه خوض شوطين اضافيين.

وتصب الاحصائيات في مصلحة سيتي، الذي لم يبق امامه سوى التنافس على لقب الكأس المحلية، حيث بلغ دورها ربع النهائي الاحد الماضي على حساب ليدز يونايتد (4-صفر)، بعد ان خرج من دوري ابطال اوروبا وكأس رابطة الاندية المحترفة، لان الفريق اللندني لم يذق طعم الفوز في ملعب "سيتيزينس" منذ 13 سبتمبر 2008 (3-1).

لكن الاحصائيات لا تعني الكثير، خصوصا ان تشلسي سيقاتل بشراسة من اجل الفوز، لانه مهدد بفقدان المركز الثالث المؤهل مباشرة لمسابقة دوري الابطال التي تنازل عن لقبها بخروجه من الدور الاول، لانه لا يتقدم الا بفارق نقطة فقط عن جاره توتنهام الذي يختتم المرحلة غدا في ضيافة الفريق اللندني الآخر وست هام يونايتد.

وقد تشكل الخسارة امام تشلسي الضربة القاضية لمدرب سيتي الايطالي روبرتو مانشيني الذي اكد انه مستعد لمعاقبة "المتخاذلين" من لاعبيه، بعد الاداء المتواضع الذي قدموه في المرحلة السابقة امام ساوثمبتون.

back to top