العسعوسي: افتتاح عيادة لمرضى السرطان في مستشفى العدان قريباً

نشر في 05-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2013 | 00:01
No Image Caption
الفريق الكندي وضع استراتيجيته الثالثة لـ«مكافحة السرطان»
أكدت نائبة مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. ريم العسعوسي أن الفريق الكندي الطبي انتهى من الزيارة الأخيرة للمركز، حيث اجتمع رئيس الفريق د. بوبل مع رؤساء الأقسام الطبية في المركز، مشيرة إلى أنه تمت مراجعة الإنجازات ووضع استراتيجية للسنة الثالثة، إضافة إلى وضع برنامج متكامل لتحقيق الأهداف المقبلة.

وأضافت العسعوسي خلال رعايتها الاحتفال باليوم العالمي للسرطان الذي أقيم صباح أمس في مركز الكويت لمكافحة السرطان أن التوجه العالمي هو تغيير المفاهيم والأخطاء الشائعة عن السرطان كما أننا أنشأنا بشكل مبدئي عددا من العيادات الطبية لمرضى السرطان وذلك في مستشفى الجهراء والفروانية، مبينة أن هذه العيادات الجديدة تعمل بنظام الستلايت وتضم أطباء متخصصين بأمراض السرطان، مضيفة أنه سيتم التوسع فيها حيث سيتم افتتاح عيادة مستشفى العدان قريبا، مشيرة إلى أنه تم البدء في العمل بتطبيق برنامج التخصص بأمراض السرطان للأطباء الكويتيين حيث دشن العمل رئيس مركز الشيخة بدرية الأحمد د. سالم الشمري.

من جانبها قالت اختصاصية التغذية في مركز الرعاية التلطيفية ثريا البلوشي ان المعرض هو الثاني حيث تم تنظيم معرض سابق، لافتة إلى أن المعرض الغذائي يركز على أهمية تنويع الأغذية والفواكه وكذلك الأعشاب وأن لها دورا جيدا في الحماية من الأمراض حيث تحتوي على فيتامينات ومواد خاصة بالأكسدة ولها دور مهم في الوقاية من السرطان.

back to top