عقد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الاميركية مؤتمرا صحافيا مساء أمس الاول للإعلان عن مؤتمره السنوي الثلاثين في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.

Ad

وأكد نائب رئيس الهيئة الإدارية والمنسق العام للجنة المؤتمرات والملتقيات للاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت - فرع الولايات المتحدة الاميركية عبدالهادي جوهر، أن المؤتمر السنوي الثلاثين للاتحاد سيقام هذا العام في مدينة سان دييغو تحت شعار "لنصنع  قرار... تصحيح المسار" خلال الفترة من 27 الى 30 نوفمبر المقبل، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.

 وأشار جوهر الى أن المؤتمر سيشهد حضورا كثيفا من الطلبة والطالبات، متوقعا أن يفوق عدد الحضور 3 آلاف طالب من مختلف المدن والولايات الأميركية، الى جانب توقعه مشاركة عدد كبير من الشخصيات القيادية وصناع القرار في الكويت.

ولفت إلى مشاركة ممثلي الرعاة البلاتينيين للمؤتمر والتجهيزات النهائية والاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلبة والضيوف، موضحا أن أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت في الولايات المتحدة الاميركية وأعضاء اللجان العاملة في المؤتمر يسعون إلى إظهار المؤتمر هذا العام بأفضل صورة ممكنة، إذ يبذلون الجهود من أجل نجاحه، كما قاموا بجميع الترتيبات اللازمة من حجز الغرف في الفندق والمواصلات اللازمة لنقل الضيوف من المطار إلى  المؤتمر.

وبين أن هذا المؤتمر سيشهد الكثير من الفعاليات والأنشطة المختلفة، إذ ستحتوي على منتدى اقتصادي سيشارك فيه مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والقيادية من مختلف الجهات والشركات، لافتا إلى أن الملتقى سيحتوي على المؤتمر السابع لطلبة الدراسات العليا برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، الذي يقام تحت رعاية جريدة "الجريدة" وبمشاركة مجموعة من الشخصيات السياسية الدبلوماسية الكويتية، وسيتضمن محاور عديدة أبرزها محور الوضع الإقليمي لدولة الكويت ومحور المصالحة الوطنية.

وأضاف أنه سيقام مهرجان خطابي للقوائم المشاركة في الانتخابات، بالإضافة الى الجمعية العمومية وانتخابات اتحاد طلبة الولايات المتحدة للعام النقابي 2013-2014 ومجموعة من الأنشطة الترفيهية مثل بطولة الاتحاد الكبرى لكرة القدم، وعرض لفيلم المناخ، إضافة إلى العديد من المسابقات المقدمة من الشركة الراعية، متمنيا أن يحقق المؤتمر المزيد من النجاحات التي تنسب إلى مؤتمرات اتحاد طلبة اميركا السنوية.