وزير الداخلية: الانتخابات البلدية في 27 أغسطس المقبل

Ad

وقعت اشتباكات عنيفة في محافظة معان جنوب الأردن بين قوات الأمن ومواطنين أمس، احتجاجاً على مقتل اثنين من عشيرة الحويطات، خلال مشاجرة جماعية شهدتها جامعة الحسين بن طلال الماضي، وأسفرت عن مقتل أربعة وإصابة 16 آخرين.

وقال مصدر أمني رفيع طلب عدم ذكر اسمه إن "العشرات من أبناء قرية الحسينية التابعة إدارياً للمحافظة أغلقوا الطريق الرئيسي في القرية وافتعلوا أعمال شغب"، موضحاً أن الحسينية "شهدت إطلاق نار بالأسلحة الأوتوماتيكية على رجال الأمن والدرك".

وكانت عشائر الحويطات أصدرت بياناً مساء أمس الأول، أكدت فيه أنهم "لن يتوانوا عن الأخذ بالثأر من أي شخص يقطن في معان حال لم تفصح الأجهزة الأمنية عن هوية الأشخاص الذين أطلقوا النار عن اثنين من أبناء العشيرة وأردوهما قتيلين" خلال مشاجرة الجامعة.

ودعت عشائر المحافظة في وقت سابق أمس، إلى اجتماع عاجل لبحث تداعيات المشاجرة.

وكان وزير الداخلية الأردني حسين المجالي، أعلن في وقت سابق أمام البرلمان، أن عدد الذين شاركوا في المشاجرة بلغ أكثر من 700 طالب، مشيرا الى أن اثنين من الذين قتلوا في المشاجرة أطلقت عليهما النيران من خارج أسوار الجامعة.

في سياق آخر، قال الوزير إنه "تم تحديد يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من اغسطس المقبل موعداً لإجراء الانتخابات البلدية في المملكة"، مضيفا أن "الوزارة ستبدأ خلال الأيام القليلة القادمة بتنفيذ الاجراءات التي نص عليها القانون وصولاً ليوم الاقتراع".

إلى ذلك، أعلن القيادي البارز في التيار السلفي في الأردن محمد الشلبي، المكنى بـ "أبي سياف" أمس، عن مقتل علاء صايمة، والذي قتل في محافظة أبين جنوب شرق العاصمة صنعاء.

ولم يشر أبو سياف إلى ملابسات مقتل صايمة، غير أنه أكد أنه "كان يقاتل إلى جانب الإخوة في تنظيم القاعدة والجماعات التابعة له دفاعا عن أهل السنة والجماعة".

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها التيار السلفي عن مقتل أحد أنصاره في اليمن.

(عمان ـــــــ أ ف ب، يو بي آي)