إنكلترا تسعى إلى فك عقدة الجبل الأسود

نشر في 26-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-03-2013 | 00:01
No Image Caption
سيكون المنتخب الإنكليزي مطالبا بتحقيق الفوز على نظيره منتخب الجبل الأسود إذا ما أراد خطف صدارة المجموعة الثامنة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل.
يسعى المنتخب الانكليزي الى انتزاع صدارة المجموعة الثامنة في تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

ولن تكون مهمة الانكليز سهله أمام مونتينيغرو الذي يتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل 11 للانكليز الذين يدخلون مباراة اليوم بمعنويات عالية عقب الفوز الكبير على مضيفتهم سان مارينو بثمانية اهداف نظيفة، والامر ذاته بالنسبة الى مونتينيغرو العائدة بفوز ثمين على مضيفتها مولدافيا بهدف وحيد.

ويسعى الإنكليز الى فك عقدة مونتينيغرو التي فشلوا في الفوز عليها في مباراتين حتى الان وكانتا في تصفيات كأس اوروبا الاخيرة حيث تعادلا صفر-صفر ذهابا في لندن و2-2 في بودغوريتسا.

ويعول الانكليز على قوتهم الهجومية الضاربة بقيادة نجم مانشستر يونايتد واين روني ودانيال ستوريدج وجيرماين ديفو والقائد ستيفن جيرارد والمخضرم فرانك لامبارد.

وفي المجموعة ذاتها، تملك اوكرانيا وبولندا اللتان تتقاسمان المركز الثالث (5 نقاط) مع مباراة اقل، فرصة الاقتراب من ثنائي الصدارة عندما تستضيف الاولى مولدافيا صاحبة المركز الخامس قبل الاخير، والثانية سان مارينو صاحبة المركز الاخير.

هولندا تواجه رومانيا

وتبدو هولندا مرشحة فوق العادة لمواصلة انتصاراتها المتتالية ورفعها الى 6 في 6 مباريات عندما تلاقي رومانيا الثالثة.

وتبتعد هولندا بفارق 5 نقاط عن رومانيا والمجر التي تحل ضيفة على تركيا الرابعة (6 نقاط) في مهمة لا تخلو من صعوبة.

ويعول المنتخب "البرتقالي" الذي يغيب عن صفوفه صانع العابه ولاعب وسط غلطة سراي التركي ويسلي شنايدر بسبب الاصابة، على عاملي الارض والجمهور لاضافة رومانيا الى قائمة ضحاياه خصوصا ان نتائج الاخيرة تراجعت في المباراتين الاخيرتين بعد بداية موفقة حققت خلالها 3 انتصارات متتالية حيث منيت بخسارة مذلة على ارضها امام هولندا بالذات 1-4 قبل ان تسقط في فخ التعادل امام المجر 2-2 الجمعة الماضي.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب استونيا الخامسة مع اندورا السادسة الاخيرة.

مهمة سهلة لألمانيا

وفي المجموعة الثالثة، لن يجد المنتخب الالماني صعوبة في تجديد فوزه على كازخستان بعدما سحقها بثلاثية نظيفة الجمعة في استانة.

ويسعى "المانشافت" الى استغلال غياب السويد مطاردته المباشرة لتوسيع الفارق بينهما الى 8 نقاط.

وتملك المانيا 13 نقطة (من 5 مباريات) مقابل 8 نقاط (من 4 مباريات) للسويد التي اهدرت نقطتين ثمينتين بسقوطها في فخ التعادل السلبي امام جمهورية ايرلندا التي تستضيف النمسا شريكتها في المركز الثالث (7 نقاط لكل منهما من 4 مباريات).

البرتغال لاستعادة نغمة الفوز

وفي المجموعة السادسة، تسعى البرتغال الى وقف نزيف النقاط واستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنها في الجولات الثلاث الاخيرة عندما تحل ضيفة على اذربيجان الخامسة قبل الاخيرة.

واستهلت البرتغال مشوارها في التصفيات بفوزين متتاليين على لوكسمبورغ 2-1 واذربيجان بالذات 3-صفر قبل ان تنتكس بالخسارة امام روسيا صفر-1 والتعادل امام ايرلندا الشمالية 1-1 واسرائيل 3-3، فتراجعت الى المركز الثالث برصيد 8 نقاط بفارق الاهداف خلف اسرائيل و5 نقاط خلف روسيا المتصدرة والتي لعبت مباراة اقل.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب ايرلندا الشمالية الرابعة (3 نقاط من 4 مباريات) مع اسرائيل.

وفي المجموعة الاولى، تملك بلجيكا فرصة فض شراكة الصدارة مع كرواتيا عندما تستضيف مقدونيا الخامسة قبل الاخيرة، فيما تحل الثانية ضيفة على ويلز الثالثة.

وتتقاسم بلجيكا وكرواتيا الصدارة برصيد 13 نقطة لكل منهما بفارق 7 نقاط امام ويلز و9 نقاط عن صربيا الرابعة والتي تستضيف اسكتلندا صاحبة المركز الاخير.

رونالدو: البرتغال لا تملك هامشاً للخطأ

اعترف نجم وقائد المنتخب البرتغالي لكرة القدم كريستيانو رونالدو، بأن فريق بلاده لا يملك هامشا للخطأ ولا يمكنه إضاعة مزيد من النقاط إذا ما أراد التأهل إلى مونديال البرازيل 2014. وأبرز رونالدو في تسجيل مصور امس على موقع الاتحاد البرتغالي لكرة القدم "لا يمكننا إظهار مزيد من الشكوك، لا يمكننا الخسارة أو التعادل في مباريات أكثر، هامش الخطأ منعدم ولذلك علينا دخول الملعب بطموح أن علينا الفوز في كل المباريات". وتحتل البرتغال الآن المركز الثالث في المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم بالتساوي مع إسرائيل، التي تعادلت معها الجمعة 3-3، بفارق أربع نقاط خلف روسيا المتصدرة، رغم أن الأخيرة لعبت مباراة أقل.

back to top