«المركزي» يحدد موعد توقيع عقد العملة الجديدة

نشر في 01-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-09-2013 | 00:01
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة ان مجلس إدارة بنك الكويت المركزي سيعقد اجتماعاً خلال الأسبوع الجاري لمناقشة عدد من القضايا المصرفية والمالية، والتي من أهمها تحديد موعد لتوقيع عقد إصدار العملة النقدية الجديدة من جميع الفئات مع الشركة البريطانية التي ستقوم بطباعتها، والمتوقع له خلال الشهر الجاري. وبينت المصادر أن مجلس الإدارة اتفق على طرح العملة الجديدة في منتصف العام القادم، مع إعطاء مهلة 6 أشهر لسحب العملة القديمة من المستخدمين، متوقعة أن يتم استلام العملة من الشركة في أبريل القادم على أن تطرح بعد ثلاثة أشهر للتداول.

وأضافت المصادر أن اللجان المختصة بصدد الاستقرار على الشكل والتصميم النهائي للعملة ليتم اعتمادها من قبل مجلس الوزراء، مشيرة إلى أن المركزي يسعى من خلال هذا الإصدار الجديد مواكبة التطورات التكنولوجية في صناعة طباعة أوراق النقد لإدخال مزيد من التحسينات على العلامات والمواصفات الأمنية والجودة للعملة الكويتية.

يذكر أن "المركزي" أعلن أن الإصدار الجديد سيشمل نفس فئات أوراق النقد الحالية دون أي تعديل أو إضافة لهذه الفئات في شهر يونيو الماضي، مبيناً سعيه لعمل حملة إعلامية واسعة للجمهور بمختلف وسائل النشر بشأن التعريف بفئات النقد الجديدة ومواصفاتها وعلاماتها الأمنية وأي إجراءات أخرى تتعلق بالإصدار الجديد.

back to top