«آمل أن يكون التدخل الدولي في دول المنطقة للتهدئة فقط»

Ad

• الريس: علاقاتنا السياسية والعسكرية مع بكين طيبة

وصف ممثل رئيس الأركان مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع العميد الركن عبدالعزيز الريس العلاقات الكويتية الصينية بالطيبة، بفضل حكمة قيادتي البلدين السياسية والعسكرية.

ووجه الريس، في تصريح صحافي خلال مشاركته في الاحتفال بعيد الجيش الصيني، كل الشكر إلى جمهورية الصين على ما قدمته من دعم للكويت في المحافل الدولية، ودعمها القرارات الدولية التي ساهمت في تحرير الكويت.

من جانبه، أكد سفير الصين لدى الكويت كاي جيانشن عمق العلاقات بين الكويت والصين، مشيرا الى انها تعود الى عام 1971، مضيفا أن هناك "تعاونا جيدا على الصعيد العسكري بين البلدين، وأن مجموعة من الجيش الصيني زارت الكويت سابقا، ونحن بانتظار زيارة نظرائهم من الجيش الكويتي لمزيد من التطور في العلاقات العسكرية بين البلدين"، متابعا ان ذلك يأتي ضمن وظائفه كسفير لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كل المجالات.

وعما يحدث في منطقة الشرق الأوسط من أحداث، والصمت الصيني تجاهها، قال: "على العكس نحن قلقون مما يحدث في مصر من أحداث مؤسفة راح ضحيتها الكثير من الأبرياء، ونتمنى أن تهدأ الأوضاع في المنطقة كلها، وأن يكون التدخل الدولي للتهدئة فقط حتى تتوقف معاناة الشعوب".