«المالية» تناقش غداً التصور الحكومي بشأن الـ B.O.T

نشر في 21-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-09-2013 | 00:01
No Image Caption
الجبري لـ الجريدة•: إذا قدمت الحكومة تعديلات تفيد «الكويتية» فسنوافق عليها
تناقش اللجنة المالية البرلمانية في الاجتماع الذي تعقده غداً التعديلات المقدمة على قانون الـ«B.O.T»، وكذلك قانون خصخصة الكويتية.

مع بداية اسبوع برلماني جديد، تجتمع غدا ثلاث لجان برلمانية، هي المالية والتشريعية والتعليمية.

وتناقش اللجنة المالية في اجتماعها الذي يعقد بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الشيخ سالم العبدالعزيز ووزير المواصلات عيسى الكندري الاقتراحات بقوانين المقدمة في شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة، وتعديل المرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2012، اضافة الى استكمال مناقشة مشروع قانون بشأن تنظيم عمليات البناء والتحويل والأنظمة المشابهة وتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 105 لسنة 1980.

وقال عضو اللجنة المالية محمد الجبري لـ"الجريدة" ان اللجنة صوتت بالموافقة على التعديلات المقدمة على قانون خصخصة الكويتية بتاريخ 15 سبتمبر باجماع حضور اللجنة، وانها ستناقش غدا اذا كانت هناك اية تعديلات حكومية جديدة ستقدم على القانون من شأنها العودة بالفائدة على المؤسسة وعلى الموظفين، مشيرا الى انه في هذه الحالة سنرحب بها وسنوافق عليها.

وعن التعديلات المقدمة على قانون الـ B.O.T، قال الجبري: "تسلمنا تصورا جديدا من الحكومة على القانون، وسنستمع اليها في اجتماع الاحد حول هذا القانون الضخم، الذي استمعنا في المجلس السابق الى اراء كافة الخبرات، وسنستمع ايضا الى جميع الاراء في التصور الحكومي الجديد المقدم، لكي نخرج بقانون متكامل يجذب الاستثمار".

واكد الجبري ان اللجنة المالية تهدف الى الخروج بقانون كفيل بتحقيق رغبة صاحب السمو بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا، حيث ستسند اليه المشاريع الكبرى التي تحتاج الى توظيف وطاقات شبابية، لذا "نحن حريصون على الاستماع الى جميع الاراء من المتخصصين، وسندرس القانون دراسة جيدة قبل اقراره".

وتجتمع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في الحادية عشرة لمناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين النيابية وفقا لاليتها المتبعة المتمثلة في مناقشة الاقتراحات النيابية باجتماعات الاحد والمشاريع بقوانين يوم الثلاثاء من كل اسبوع. وفي الساعة الواحدة ظهرا تعقد لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد اجتماعا لمناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالتعليم.

back to top