سيكون فريق النادي الأهلي المصري على موعد جديد من التحدي حينما يحل ضيفا عند الرابعة عصر اليوم "بتوقيت الكويت" على نظيره كوتون سبور الكاميروني، في ذهاب الدور نصف النهائي، بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة التي تقام على ملعب "ومنى سبورت أدجيا" بمدينة جارونا الكاميرونية.

Ad

يدخل الأهلي هذه المواجهة ويضع نصب عينيه تحقيق نتيجة إيجابية، تسهل من مهمته في لقاء العودة الذي لم يتحدد مكانه حتى الآن للصعود إلى نهائي البطولة للموسم الثاني على التوالي، وتعزيز حظوظه في الاحتفاظ باللقب الإفريقي للمرة الثامنة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، نتيجة الأحداث السياسية المشتعلة التي تشهدها البلاد، وتوقف النشاط الرياضي، بالإضافة إلى الأزمات المالية التي تمر بها مصر، والتي اثرت بدورها على لاعبي الأهلي لتأخر مستحقاتهم.

ونجح محمد يوسف المدير الفني للفريق الأحمر، في تجهيز لاعبيه نفسيا وفنيا لهذه المواجهة رغم سوء الإقامة التي تعاني منها البعثة.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي مباراة اليوم بتشكيل يضم كلا من: شريف إكرامي في حراسة المرمى، ووائل جمعة ومحمد نجيب ومحمد أبوتريكة ووليد سليمان وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي ورامي ربيعة وحسام عاشور وعبدالله السعيد وأحمد عبد الظاهر.

ويركز يوسف في لقاء اليوم على إغلاق منطقة وسط الملعب أمام لاعبي القطن الذي يتميز بقوة وسط الملعب، وهو ما يعلمه الجهاز الفني للأهلي الذي يدرس اللعب بالثلاثي حسام عاشور ورامي ربيعة وعبدالله السعيد في الوسط لقمع كل هجمات الفريق الكاميروني، بالإضافة إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة التي قام بتدريب لاعبيه عليها خلال المران الأخير بملعب المباراة، في حين يعتمد في الهجوم على الثلاثي محمد أبوتريكة ووليد سليمان وأحمد عبدالظاهر.

وسيحاول يوسف الاستفادة من الضربات الثابتة التي قام بتدريب مجموعة من اللاعبين عليها وفي مقدمتهم عبدالله السعيد وأحمد شديد قناوي وأحمد فتحي ومحمد أبوتريكة ووليد سليمان، والتي يسعى لاعبو الأهلي للحصول عليها في مناطق مختلفة بالقرب من منطقة الجزاء.

على الجانب الآخر، يتطلع فريق كوتون سبور لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز بالنتيجة وبعدد وافر من الأهداف، يسهل من مهمته في مباراة الإياب المقرر إقامتها يوم 20 أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى قطع خطوة كبيرة نحو الثأر من الفريق الأحمر الذي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا 2008 على حساب صاحب الأرض.