المباحث تضبط عصابة ثلاثية تتاجر بالمخدرات في خيطان

نشر في 04-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-01-2013 | 00:01
عثر بحوزتها على 2.5 كيلو من «الحشيش» وكميات كبيرة من الحبوب المخدرة
ألقى رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات القبض على عصابة ثلاثية مكونة من مواطن ووافدين، عثر بحوزتهم على 2.5 كيلو من مادة الحشيش، وكمية كبيرة من المؤثرات العقلية.
وجه رجال مباحث الادارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيادة مديرهم العام العميد صالح العنزي، ضربة جديدة إلى تجار المخدرات ومروجيها، عندما تمكنوا من القاء القبض على تشكيل عصابي مكون من مواطن ووافدين مصريين، امتهنوا الاتجار بالمواد المخدرة وتعاطيها، وعثر بحوزتهم على 2.5 كيلو من مادة الحشيش المخدرة وكمية كبيرة من المؤثرات العقلية وكمية من السجائر المحشوة بالمخدرات والمعدة للترويج.

نشاط إجرامي

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، ان ثمة معلومات سرية وصلت لمدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات العميد صالح العنزي، تفيد بنشاط مواطن ووافد مصري في عملية ترويج مادة الحشيش المخدرة.

وقال المصدر ان المعلومات تحدثت كذلك عن ان المتهمين يحوزان كميات اخرى من المخدرات والمؤثرات العقلية، ويعملان على ترويج هذه المخدرات بين المتعاطين، لافتا الى ان العميد العنزي اعطى تعليماته الى رجال المكافحة للتأكد من صحة المعلومات، ووضع المتهمين تحت المراقبة والتأكد من نشاطهما الاجرامي.

واضاف ان رجال المكافحة المحلية شرعوا في جمع التحريات عن المتهمين، التي دلت على انهما عاطلان عن العمل، ويتخذان من شقة المواطن في خيطان وكرا لتجارة المخدرات وتعاطيها، لافتا الى ان رجال المكافحة راقبوا شقة المتهمين مدة اسبوع، وتأكدوا من تورطهما في عمليات ترويج المواد المخدرة.

وذكر ان رجال المكافحة تمكنوا من تجنيد احد المصادر السرية لعقد صفقة مع المتهمين لشراء كمية من مادة الحشيش المخدرة، الامر الذي وافق عليه المتهمان، وحددا مواقف احد المجمعات التجارية في منطقة خيطان لاتمام الصفقة.

واوضح انه في الزمان والمكان المحددين حضر المتهمان وسلما مصدر رجال المكافحة المخدرات، واستلما بدورهما النقود المرقمة، ليطبق عليهما رجال المكافحة الذين كانوا يراقبون الموقف عن قرب.

متهم ثالث

وتابع المصدر ان رجال المكافحة عثروا بحوزة المتهمين على كمية من مادة الحشيش المخدرة، وتم تحويلهما الى مكتب التحقيق، حيث اعترفا بأنهما يخفيان كمية اخرى من المخدرات في شقتهما.

وزاد ان رجال المكافحة استصدروا اذنا من النيابة العامة، وفتشوا شقة المتهمين، وعثروا بداخلها على كيلو ونصف من مادة الحشيش المخدرة وكمية كبيرة من المؤثرات العقلية، مشيرا الى ان المتهم الثاني (مصري الجنسية) اعترف بأنه يتحصل على المخدرات والمؤثرات العقلية من مصري آخر.

واوضح ان رجال المكافحة داهموا شقة المتهم الثالث في منطقة خيطان ايضا بعد استصدار اذن من النيابة العامة، والقوا القبض عليه وعثروا بحوزته على كيلو من مادة الحشيش المخدرة وكمية كبيرة من المؤثرات العقلية وكمية اخرى من السجائر المحشوة بمادة الحشيش المخدرة المعدة للبيع.

ولفت الى ان المتهم الثالث اعترف بأنه يجلب المخدرات والمؤثرات العقلية من بلده، وانه جلبها مرات عدة ونجح في تصريف كميات كبيرة منها، قبل ان يقع في قبضة رجال مكافحة المخدرات، الذين احالوه وشركاءه الى النيابة العامة التي امرت بحجزهم على ذمة القضية.

back to top