نابولي يرفض هدية روما ويكتفي بنقطة واحدة

نشر في 18-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-02-2013 | 00:01
No Image Caption
أهدر فريق نابولي فرصة تضييق الخناق على يوفنتوس في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، واكتفى بالتعادل مع ضيفه سمبدوريا سلبياً أمس في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.
رفض نابولي الساعي إلى لقبه الأول منذ 1990، هدية روما الفائز على يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب 1- صفر أمس الاول، واكتفى بنقطة واحدة بتعادله مع ضيفه سمبدوريا صفر- صفر أمس، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وأهدر نابولي فرصة ذهبية لتقليص الفارق الى نقطتين بينه وبين يوفنتوس الذي انتكس مجددا بعد ثلاثة انتصارات على التوالي آخرها في منتصف الاسبوع خارج قواعده على سلتيك الاسكتلندي (3-صفر) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واكتفى نابولي بنقطة واحدة عزز بها موقعه في المركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق 4 نقاط خلف فريق "السيدة العجوز". أما سمبدوريا فرفع رصيده الى 29 نقطة في المركز الثاني عشر.

وارتقى كاتانيا الى المركز السابع بفوزه الصعب على ضيفه بولونيا بهدف وحيد سجله الأرجنتيني سيرخيو الميرون في الدقيقة 42.

ورفع كاتانيا رصيده الى 39 نقطة مقابل 26 لبولونيا السادس عشر. وتغلب تورينو على اتالانتا بهدفين لاليسيو سيرسي (42) والسلوفيني فالتر بيرسا (87) مقابل هدف للأرجنتيني جرمان دينيس (76 من ركلة جزاء).

وصعد تورينو الى المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة مقابل 27 لأتالانتا الخامس عشر.

وتابع جنوى صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه اودينيزي بهدف وحيد سجله السلوفاكي يوراي كوتشكا في الدقيقة 33.

وصعد جنوى إلى المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة مقابل 36 نقطة لأودينيزي التاسع.

وعمق كالياري جراح مضيفه بيسكارا بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما ماركو ساو في الدقيقتين 53 و61.

وصعد كالياري الى المركز الرابع عشر برصيد 28 نقطة، بينما بقي بيسكارا في المركز الثامن عشر برصيد 21 نقطة.

توتي يقود روما لانتصار ثمين

وكان روما قد حقق فوزه الأول في 2013 تحت قيادة مدربه الجديد اوريليو اندرياتزولي، وذلك بتغلبه على ضيفه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر 1-صفر.

ويدين فريق العاصمة بإلحاقه الهزيمة الرابعة بيوفنتوس هذا الموسم الى قائده الاسطوري فرانشيسكو توتي الذي سجل هدف المباراة الوحيد بتسديدة صاروخية رائعة من خارج المنطقة اثر ركلة حرة مرتدة من الدفاع (58).

وهذا الفوز الأول لفريق "جالوروسي" في 2013 وبقيادة اندرياتزولي الذي خلف في أوائل الشهر الجاري التشيكي زدينيك زيمان، بعد ان خسر أربع مباريات، آخرها في المرحلة السابقة امام سمبدوريا (1-3)، وتعادل في اثنتين ما تسبب في تراجعه الى المركز التاسع.

ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس 55 نقطة

من 25 مباراة

2- نابولي 51 من 25

3- لاتسيو 44 من 24

4- ميلان 44 من 25

5- إنتر ميلان 43 من 24

كونتي يشعر بالإحباط لكثرة المباريات

أبدى انتونيو كونتي مدرب يوفنتوس إحباطه الشديد من تأثير تعاقب المباريات على فريقه، والذي أدى إلى خسارة الفريق لمباراته الرابعة هذا الموسم، وذلك أمام روما 1-صفر في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم على الاستاد الأولمبي أمس الأول.

وقال مدرب يوفنتوس في أعقاب فوز فريقه 3-صفر على سيلتيك في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي وفوزه 2-صفر على فيورنتينا صاحب المركز السادس في الدوري الإيطالي يوم السبت الماضي "لسنا سعداء باللعب يوم السبت وخوض ثلاث مباريات في سبعة أيام".

وأضاف "الإرهاق الناجم عن خوض هذه المباريات الثلاث أمام فرق كبيرة هو العذر الوحيد الذي يمكن أن أقبل به لعدم ادائنا كفريق متكامل خلال اللقاء. عندما لا نلعب بروح جماعية فإنه بوسع أي فريق أن يفوز علينا".

وتابع "يحدوني الأمل انه عندما يضعون جدول المباريات في المستقبل أن يكون هناك قدر من الاحترام لفريق يمثل إيطاليا على المستوى الأوروبي".

توتي: توقعت هذا الأداء

أوضح فرانشيسكو توتي قائد نادي روما الإيطالي أنه كان يتوقع الأداء القوي الذي قدمه زملاؤه لتحقيق الفوز على يوفنتوس أمس الأول.

وقال توتي لمحطة سكاي سبورتس الإيطالية "توقعت هذا الاداء. هذا هو الفريق الذي يبدو أن بوسعه أن يقدم أفضل ما لديه في كل مرة ينزل فيها الى الملعب، إلا أنه لم يستطع القيام بهذا في المباريات التي سبقت مواجهة يوفنتوس".

وأضاف "كانت لدينا الشخصية خلال اللقاء للفوز على فريق جيد حقا. من السهل الاحتفال عقب فوز مثل هذا. سنفكر في الأسبوع المقبل والاسبوع الذي يليه. قمنا بعمل جيد جميعا".

وقال توتي عن واقعة التحامه مع اندريا بيرلو "لقد سبقني نحو انتزع الكرة. أنا محبط جدا لتسببي في إصابته، إلا أن الشيء المهم هو ان الإصابة ليست خطيرة".

back to top