الأردن في مهمة تاريخية أمام أوزبكستان

نشر في 06-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-09-2013 | 00:01
No Image Caption
يخوض منتخب الأردن مباراة تاريخية يرفض فيها غير الفوز على ضيفه الاوزبكي اليوم الجمعة على استاد الملك عبدالله الثاني بعمان في ذهاب الملحق الآسيوي ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وتقام مباراة الاياب في طشقند الثلاثاء المقبل ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين لمقابلة خامس تصفيات اميركا الجنوبية لتحديد المتأهل منهما الى المونديال.

ويدرك منتخب الأردن حاجته لاستثمار عاملي الأرض والجمهور وتحقيق نتيجة مثالية قبل مواجهة الإياب الحاسمة، ومن المتوقع ان يحظى منتخب النشامى بدعم جماهيري هائل اليوم.

وتشكل مباراة الأردن وأوزبكستان تحدياً للمدرب المصري حسام حسن الذي تولى مؤخراً مهمة المدير الفني لمنتخب الأردن خلفاً للعراقي عدنان حمد الذي قاده حتى مرحلة الملحق.

ويبدو حسام حسن تحت ضغط الحاجة للفوز لتعزيز مكانته في الشارع الأردني الذي لم يعد يقبل بغير الفوز خاصة في المباريات البيتية.

وأعرب حسام حسن عن ثقته بقدرات لاعبيه وحماسهم ورغبتهم الصادقة بمتابعة الطريق إلى كأس العالم مؤكداً انه يدرك حجم وثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه وسيقاتل من اجل تحقيق الهدف المنشود وهو الفوز.

وقال حسن "لا أقلل من شأن المنتخب الاوزبكي وحظوظه وأدرك أننا على موعد مع مباراة شاقة في مهمة كبيرة وليست مستحيلة. سنعمل على استثمار كل الظروف المتاحة من اجل الفوز".

وكان حسام حسن اختار لمواجهتي أوزبكستان 24 لاعبا بينهم أربعة حراس مرمى.

في حين سيفتقد حسن جهود المحترف مع غازميتان الروماني ثائر البواب، إضافة الى رائد النواطير (الفيصلي) وباسم فتحي (الوحدات) اللذين فضلا الاعتذار عن إكمال المشوار.

في المقابل، يدرك ميردجلال قاسيموف المدير الفني للمنتخب الأوزبكي أن مهمة فريقه في عمان لن تكون سهلة مشدداً على أهمية العودة إلى طشقند بنتيجة جيدة رغم اعترافه بمكانة المنتخب الأردني وأهمية الدعم الجماهيري المساند له الذي كان له الدور الأبرز في الفوز على منتخبات كبيرة من بينها اليابان واستراليا (تأهلا إلى كأس العالم).

back to top