المنامة: توقيف 4 «إرهابيين» هاجموا الشرطة وضبط قنبلة على جسر الملك فهد

نشر في 17-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2013 | 00:01
No Image Caption
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، أمس، توقيف أربعة «إرهابيين» بعد هجوم مسلح أدى إلى جرح أربعة من رجال الشرطة بينهم ضابط خلال اضطرابات جرت مساء أمس الأول، في ذكرى الاحتجاجات التي اندلعت في البحرين قبل سنتين، للمطالبة بإصلاحات سياسية ودستورية.

وقالت الوزارة في بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية إن «الأربعة الإرهابيين عثر بحوزتهم على أسلحة استخدموها في إطلاق النار على قوات حفظ النظام في منطقة كرزكان».

وقال رئيس الأمن العام طارق حسن الحسن: «أصيب ضابط وثلاثة من أفراد قوات حفظ النظام أثناء أدائهم للواجب، اثر تعرضهم لإطلاق نار من أسلحة نارية (شوزن) من قبل مجموعة إرهابية». وأضاف أن «الأمر استدعى الرد على إطلاق النار دفاعاً عن النفس».

في السياق، قالت الشرطة البحرينية أمس، إنها «عثرت على قنبلة في الجانب البحريني من جسر الملك فهد» الذي يربط المملكة بالسعودية.

وقالت هيئة شؤون الإعلام البحرينية إنه «تم اكتشاف القنبلة التي تزن كيلوغرامين» أمس الأول، بالقرب من مسجد في الجانب البحريني من الجسر الذي يستخدمه آلاف الأشخاص يوميا و»تم إبطال مفعولها بأمان».

وأخمدت السلطات الاحتجاجات الحاشدة التي بدأت في فبراير عام 2011 في ذروة انتفاضات الربيع العربي، لكن احتجاجات محدودة تواصلت بصورة شبه يومية للمطالبة بإصلاحات دستورية.

(المنامة - أ ف ب، رويترز)

back to top