«عاشقة الجن»... قصة حب تمزج بين الكوميديا والتراجيديا

نشر في 04-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-08-2013 | 00:01
No Image Caption
تعرض في عيد الفطر على مسرح العديلية
تحدث الفنان عادل المسلم بمشاركة مجموعة من نجوم مسرحية عاشقة الجن، عن تفاصيل العمل خلال مؤتمر صحافي لإعلان بدء عرض المسرحية خلال أيام عيد الفطر على مسرح العديلية.
أقامت شركة البوم العالمي مؤتمرا صحافيا للكشف عن تفاصيل مسرحية «عاشقة الجن» المقرر عرضها خلال عيد الفطر المقبل على مسرح العديلية، وذلك بمشاركة نجوم العمل يتقدمهم الفنان عادل المسلم والفنان المصري القدير حسن حسني والفنانة البحرينية المهرة والفنانين خالد بوصخر، وبورزيقة، ومحمد باش، وأمل عباس، وزهرة دعيج، وحنين المسلم، وعبدالعزيز المسلم، وحسين الكوت، ومحمد بوصخر، ومدير إدارة الانتاج أحمد دشتي والمخرج المنفذ أحمد العدواني وآخرين.

وأعرب عادل المسلم عن سعادته بالعمل، وقال ان هذا اللون يقدم للمرة الاولى في الكويت بمشاركة نخبة من نجوم المسرح الخليجي والعربي، مشيدا بانضمام النجم المصري حسن حسني الذي يتعاون مع شركة البوم للعام الثالث، وأضاف المسلم: «لم أعتمد فكرة نجوم الشباك وإنما نراهن على توليفة من الشباب والخبرة الى جانب الاشتغال على الاداء التمثيلي والتقنيات الحديثة والخدع المبتكرة التي تم استقدامها خصوصاً».

وأشار الى ان فريق الخدع بقيادة الدكتور سند راشد سيكون له دور هام خلال العمل، خصوصا أن هناك العديد من الخدع الخطيرة التي تحتاج الى دقة في التنفيذ كالألعاب النارية والاستعراضات المبهرة.

 وأوضح المسلم أن «المسرحية تعتمد كذلك على الاداء التمثيلي، وأعتقد ان ما نتحدث عنه من خدع متطورة واشتغال على النص والتمثيل يحملنا مسؤولية كبيرة لامتاع الجمهور»، كاشفا عن امكانية عرض المسرحية في لندن مستقبلا. وأكد ان العمل يسير في خطين كوميدي وتراجيدي ينطوي على قصة حب رومانسية مبيناً أن «الحملة الإعلامية والإعلانية الضخمة التي سبقت المسرحية ومازالت مستمرة تؤكد رغبتنا في اثبات الوجود»، واشاد المسلم بمشاركة الفنان المصري حسن حسني، وقال: «سيكون هناك صراع بيننا على المسرح حيث يلعب القدير حسني دور كبير الجان وأنا ابنه الذي انشق عن عالمه بسبب حبه لإنسية، ولاشك ان العمل يتضمن اسقاطات سياسية على واقعنا المحلي والعربي ونسلط الضوء على مشكلاتنا المحلية وبعض القوانين والتشريعات، ويمكن القول إن العمل اجتماعي كوميدي في إطار من الرعب».

وحول الخدع التي يقدمها في العمل أوضح أن «هناك السيف وهي واحدة من اخطر الخدع وكذلك الالعاب النارية، وأنتهز الفرصة لأؤكد لكم على ان لدينا اعلى درجة من الامن والامان، واتخذنا جميع اجراءات السلامة خلال تنفيذ تلك الخدع لضمان سلامة الجمهور وفريق العمل».

وردا على سؤال حول سبب اختياره للمهرة قال المسلم: «واثق بقدراتها، واختيارها لم يأت من فراغ، وانما وضعنا رهانا كبيرا عليها لما تتمتع به من موهبة وامكانات وكاريزما».

من جانبه، قال الفنان القدير حسن حسني: «هذا التعاون الثالث مع المسلم الذي احب شغله وأسعد بالعمل معه، وأصارحكم القول انني قدمت مسرحيات لا حصر لها على مدار سنوات، ولكن لمسرح الرعب الذي تتفرد به الكويت طابع خاص وليس له وجود في اي دولة عربية اخرى».

وأشاد الفنان المصري باختيار المسلم لعدد من الشباب للمشاركة في المسرحية، مشددا على ضرورة ضخ دماء جديدة في الجسد الفني الكويتي والعربي لضمان الاستمرارية.

back to top