إقبال التحاق حاملي الشهادات القديمة على «الهيئة»... متواضع

نشر في 16-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-06-2013 | 00:01
No Image Caption
المطاوعة لـ الجريدة•: عددهم خلال الأسبوع الماضي لم يتجاوز 250
لم يتجاوز عدد المتقدمين إلى كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، من حاملي الشهادات القديمة من داخل الكويت وخارجها، خلال الأسبوع الماضي الـ 250 متقدماً.
على مدار أسبوع كامل منذ بدء استقبال حاملي الشهادات القديمة من داخل الكويت وخارجها للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، شهدت صالة القبول والتسجيل إقبالا متواضعا، في ظل تخصيص عمادة القبول والتسجيل لتسجيلهم الفترة حتى منتصف يوليو المقبل.

وفي هذا الصدد، كشف مساعد عميد القبول والتسجيل في "التطبيقي" علي المطاوعة أن عمليات التسجيل الأسبوع الماضي شهدت اقبالاً خجولاً من المتقدمين حاملي الشهادات القديمة حيث لم يتجاوز عددهم 250 متقدما، غير أنه يتوقع أن يزداد العدد هذا الأسبوع.

وذكر المطاوعة لـ"الجريدة" أن إدارة الهيئة خصصت الموقع الإلكتروني لتقديم أصحاب الشهادات من داخل الكويت، على أن يذهب المتقدم عقب ذلك لوضع المظروف داخل صالة القبول والتسجيل، أما مراجعة "صالة القبول" فتتم فيها جميع إجراءات أصحاب الشهادات من خارج الكويت، لافتاً إلى ضرورة إحضار المتقدم جميع الأوراق المطلوبة في عملية التسجيل أثناء مراجعة صالة القبول، والتأكد من عملية اختيار التخصصات وتحديد أولوياته قبل التسجيل.

وأوضح أن عمادة القبول والتسجيل قامت بتنظيم وتنسيق آلية للمتقدمين، حيث خصصت مواعيد لذوي الشهادات القديمة وأخرى للشهادات الحديثة، تفادياً لوقوع أي مشاكل عند إتمام عمليات التسجيل، لاسيما أن العمادة لم تشهد أية مشاكل تسجيل في الأسبوع الماضي.

وعن ازدحام المراجعين أمام مبنى عمادة القبول والتسجيل، أوضح المطاوعة أن الازدحام ظاهرة روتينية معهودة في مثل هذه الأوقات، وذلك للرد على استفسارات المتقدمين بشأن عمليات تحويل التخصص أو التحويل بين الكليات.

back to top