انطلقت تدريبات منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة مواليد 1995 أمس الأول على صالة نادي التضامن تحت قيادة المدربين التونسيين رياض الغندري ومساعد رشيد بكوش، وذلك استعدادا لخوض منافسات البطولتين العربية للناشئين المقرر إقامتها في تونس خلال الفترة من 22 أغسطس حتى 2 سبتمبر المقبلين، والبطولة الخليجية للناشئين المزمع أن تستضيفها العاصمة السعودية الرياض من 5 حتى 15 سبتمبر المقبل.

Ad

حضر التدريب رئيس الاتحاد كمال الأيوبي وعضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية خالد الحسيني، ومقرر اللجنة محمد الغنيمي، ومحمد البلوشي مشرف المنتخب، ومدربا المنتخب الاول سعد يعقوب ومشعل الحسيني، بالإضافة إلى 17 لاعبا من أصل 20 وقع عليهم الاختيار المبدئي، حيث تغيب ثلاثة لاعبين لظروف مختلفة.

وبدأ التدريب بتمرينات الإحماء والجري من اجل تهيئة عضلات الجسم للحصة التدريبية التي ارتكزت على الجانب البدني باعتباره التدريب الأول للاعبين بعد فترة توقف طويلة منذ انتهاء الموسم الماضي.

خطة من مرحلتين

وأكد مدرب المنتخب الغندري في تصريح لـ"الجريدة" أن برنامج الإعداد ينقسم إلى مرحلتين، الأولى هدفها الإعداد البدني والفني، وذلك من خلال تدريب يومي مكثف طوال شهر رمضان، أما المرحلة الثانية فستكون على هيئة معسكر خارجي يسعى خلاله لخوض عدد من المباريات التجريبية للاحتكاك والتطبيق التكتيكي والخططي.

وكشف الغندري عن وجود تصفية للاعبين بعد أسبوعين ليصل العدد إلى 16 أو 14 لاعبا قبل السفر إلي المعسكر الخارجي.

وقال الغندري "البطولة العربية تعتبر إعداد وتحضير للبطولة الخليجية فهي الأساس والهدف الذي نعمل جميعاً من أجل تحقيقه".

ومن جانبه، قال محمد الغنيمي مقرر لجنة المنتخبات، إن الاتحاد يسعى لتوفير كل احتياجات المنتخب لضمان إعداده بالشكل المناسب لخوض البطولتين المقبلتين، وليكون لاعبوه نواة للمنتخب الأول في المستقبل القريب"، مشيراً إلى أن المعسكر الخارجي الذي لم يتحدد مكانه بعد، وربما يكون في إحدى الدول الأوروبية، سيبدأ ثالث أيام العيد ويستمر مدة أسبوعين تقريباً.