• سلام: لا نية لدي للذهاب إلى خيار حكومة الأمر الواقع

Ad

• إحباط تهريب 5 كيلوغرامات من الحبوب المخدرة إلى الكويت

أكد البابا فرنسيس لدى استقباله أمس، الرئيس اللبناني ميشال سليمان، ضرورة تعزيز مساعدة  اللاجئين السوريين في لبنان والبلدان المجاورة.

وأفاد بيان للفاتيكان في ختام اللقاء بين البابا والرئيس اللبناني، أن «العدد الكبير للاجئين السوريين الذين لجأوا الى لبنان والى البلدان المجاورة، مقلق جداً»، مضيفاً: «تمنى البابا من أجلهم، على غرار جميع الشعوب المتألمة، مساعدة انسانية متزايدة بدعم من المجموعة الدولية».

وأشار البيان إلى ان نقطة محورية أخرى تركزت حول «أهمية التعاون بين اعضاء مختلف المجموعات الاتنية والدينية التي تشكل المجتمع (اللبناني) وتجسد ثراءه». وأوضح البيان ان البابا عبّر عن «افضل تمنياته لتشكيل حكومة جديدة تواجه تحديات مهمة على المستويين الوطني والدولي». وذكر البيان أنه تم التشديد على «الوضع الدقيق للمسيحيين في كل انحاء الشرق الاوسط وعلى المساهمة التي يمكن ان يقدموها».

من ناحية أخرى، نفى رئيس الحكومة اللبنانية المكلف تمام سلام أن يكون لديه النية في الذهاب إلى خيار ترجيح كفة حكومة الأمر الواقع، مشيراً إلى أن القول إنه ذاهب إلى حكومة أمر واقع أو حكومة مواجهة هو كلام يرد عليه بجملة واحدة، بأنه «ذاهب الى حكومة انتخابات نيابية، ومازال على تواصل مع كل الأطراف السياسية لهذه الغاية، عدا عن أن طبعه ليس التطرف أو فرض الامر الواقع بل الحوار وتفهم الآخر».

 ودعا سلام في حديث لـجريدة «السفير» نشر أمس، جميع القوى السياسية إلى «التعاون من اجل تشكيل حكومة الانتخابات».

على صعيد آخر، أحبطت عناصر تفتيشات الدرك في جهاز أمن المطار مساء أمس الأول، محاولة تهريب كمية من الحبوب المخدرة كانت مرسلة إلى الكويت.  وفي التفاصيل أن العناصر اشتبهت في أحد المسافرين المتوجهين إلى الكويت، وهو من التابعية السورية، وبعد تفتيش حقيبتيه اللتين كانتا في حوزته وهما مزدوجتا القعر، تم العثور على حوالي خمسة كيلوغرامات من الحبوب المخدرة. وعلى الفور تم توقيف السوري المدعو ت.ج.ع. (مواليد 1992).  وبعد تحقيق الأجهزة الأمنية المختصة في المطار معه، وبعد مراجعة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، تمت إحالته مع المضبوطات إلى مكتب مكافحة المخدرات المركزي لمتابعة التحقيق معه.