«التربية»: صلاحيات واسعة لمديري المدارس

نشر في 29-01-2013
آخر تحديث 29-01-2013 | 00:01
No Image Caption
في خطوة من شأنها تحقيق الانضباط والالتزام بالدوام في مدارس التعليم العام، قررت وزارة التربية منح مديري ومديرات المدارس صلاحيات واسعة باعتماد الإجازات المرضية للعاملين في المدارس من الهيئات التعليمية والإدارية من خلال برنامج النظم المتكاملة، وكذلك توقيع قرارات الخصم وإرسالها إلى الإدارة المالية مباشرة لتنفيذ الخصومات على الموظفين.

وفي هذا السياق، شدّد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف على ضرورة تطبيق قرارات مجلس الخدمة المدنية بشأن إجراءات الحضور والانصراف والالتزام بمواعيد العمل الرسمية، موضحا أنه تم منح مديري المدارس صلاحية اعتماد الإجازات المرضية للعاملين من خلال النظم المتكاملة، وإرسال قرارات الخصم والإجازة الطبية إلى قسم الرواتب في الإدارة المالية مباشرة.

وقال الحجرف في كتاب وجهه إلى وكيل التعليم العام محمد الكندري وحصلت «الجريدة» على نسخة منه: «إنه استناداً إلى الإفادة الواردة بشأن عدم قدرة أقسام الإجازات في المناطق التعليمية على تنفيذ الكم الكبير من إشعارات الغياب المرضية، ولما كانت الإجراءات تتم آلياً من خلال برنامج النظم المتكاملة، فإن منح مديري المدارس صلاحية اعتماد استخراج قرارات الخصم من الراتب عن تجاوز الحد المقرر لأيام الغياب المرضية، استناداً لأحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 2006/39 سيعمل على تخفيف الأعباء الكثيرة عن أقسام الإجازات، ويؤدي إلى تحقيق الهدف المنشود من العقوبة المالية».

ويأتي قرار الحجرف بمنح مديري المدارس صلاحيات اعتماد الإجازات المرضية، وإرسال قرارات الخصم من الراتب لجميع العاملين في المدارس من معلمين وإداريين محاولة للقضاء على ظاهرة الغياب والتسيب في العمل التي تجتاح المدارس، لاسيما مع ضعف الرقابة وعدم وجود أنظمة حديثة لإثبات الحضور والانصراف، حيث تعتمد جميع المدارس على سجلات ورقية يتم التوقيع فيها بالحضور والانصراف.

back to top