قال نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة سبائك للإجارة والاستثمار عبدالرحمن الحميدان إن «مجلس الإدارة تسلم إدارة الشركة قبل أربعة أشهر وهي تعاني مشاكل عدة»، مضيفا ان «عدم إصدار ميزانيات الشركة منذ عام 2010 كان بسبب مجالس الإدارات السيئة التي مرت عليها طوال السنوات الماضية، إضافة إلى أنها لم تعمل على إصلاح الخلل».

Ad

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس بحضور نسبته 74.2 في المئة من المساهمين، والتي تمت فيها مناقشة واعتماد ميزانية 2010، حيث أضاف الحميدان أن الشركة تعمل خلال الفترة الحالية على الانتهاء من عقد الجمعيات العمومية واعتماد ميزانياتها، وسيتم إصدار ميزانية 2011 خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى أنها تعمل على إعادة رسم الديون، فضلا عن انه سيتم وضع دراسة شاملة لإعادة هيكلة بعض استثمارات الشركة.

أما في ما يخص شركة الأسطول الماسي التي تمتلك فيها «سبائك» ما نسبته 26 في المئة، فأوضح الحميدان أن «الأسطول ليست تحت إدارتنا في الوقت الحالي، ولكونها شركة ذات مسؤولية محدودة فتحكمها قوانين تختلف على المساهمة»، مضيفا ان «مجلس الإدارة على تواصل مع باقي المساهمين لحضور الجمعية العمومية غير العادية لشركة الأسطول الماسي لحل بعض المشاكل العالقة».

بدوره، قال رئيس مجلس الشركة غازي العبدالجليل في كلمته أمام المساهمين إن «أسباب تدني نتائج الشركة لعام 2010 ترجع إلى الأوضاع العامة للسوق أولا، واستمرار تعثر معظم العملاء في سداد مستحقات الشركة، مما اثر على نتائجها، إضافة إلى اضطرارها إلى تكوين مخصصات بإجمالي الديون المتعثرة».

ولفت العبدالجليل إلى أن افتقار السيولة في السوق كان سببا رئيسيا من الأسباب المؤثرة على ممارسة الشركة لنشاطاتها المختلفة، مشيرا إلى أن «سبائك» سارت خلال عام 2010 بسياسة متحفظة لاستمرار أوضاع عدم وضوح المناخ الاستثماري.