وفد «هيئة القرآن والسنّة» يطلع على هيكلة الأمانة العامة للأوقاف واستراتيجية عملها

نشر في 22-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-08-2013 | 00:01
No Image Caption
الخرافي: نتمنى أن تحقق الهيئة أهدافها وأن تكون معلماً من معالم الريادة
في إطار سعيها إلى الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي الإداري والفني للموظفين، قام وفد من الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنّة النبوية وعلومها بزيارة إلى الأمانة العامة للأوقاف للاطلاع على تجربتها في العمل الإداري.
أكد مدير الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنّة النبوية وعلومها بالإنابة وليد الستلان أن "الهيئة في إطار سعيها إلى الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي الإداري والفني للعاملين بالهيئة، وما يساهم في تطبيق برامج التنمية الحكومية، وذلك من خلال التعرف على أحدث النظم والأساليب الإدارية المطبقة في الجهات.

وأوضح الستلان في تصريح صحافي خلال زيارة قام بها وفد من الهيئة إلى الأمانة العامة للأوقاف، أن "الهيئة الآن تعمل كخلية النحل، وتسابق الزمن في الانجاز وتحقيق الأهداف التي من أجلها أنشئت الهيئة، والذي من شأنه أن يرفع اسم دولة الكويت بين دول العالم في خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما بوسطيتها التي تستمدها من القرآن والسنّة".

 وأشار إلى أن "التعاون المشترك يقودنا للنجاح، لاسيما أن هناك زيارات أخرى قادمة ومستمرة لتحقيق الشراكة الإيجابية مع الجهات الحكومية المختلفة لزيادة الفائدة وكسب قدر كافٍ من الخبرة وتجارب من سبق سواء في العمل الإداري أو المهني أو الفني".

تجارب سابقة

وأشار إلى أن "الهيئة تسعى للوصول إلى أفضل الإمكانات والنتائج والوقوف على تجارب من سبقنا للعمل والانطلاقة من حيث انتهى الآخرون، والاستفادة من الأفكار والعقبات لتحقيق أهداف إنشاء الهيئة"، مثمناً "سرعة تجاوب الأمانة العامة للأوقاف وأمينها على حسن الاستقبال والرعاية التي تلقاها الوفد".

الكيان الرابع

من جانبه، قال الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف عبدالمحسن الخرافي "نبارك للشقيقة الرابعة والكيان الرابع هيئة القرآن والسنّة للعمل الإسلامي والخيري والوقفي المؤسسي الحكومي مع  وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبيت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف"، مرحبا "بالشراكة والتعاون والدعم والرعاية للهيئة والتواصل بما يخدم نجاح مساعي نهضة وتطور الهيئة".

وحث الخرافي على "التدرج في التأسيس الإداري والاستفادة من الجميع حتى تكون الهيئة المكمل الناجح للعمل الوقفي والإسلامي الحكومي"، متمنياً "للمسؤولين والموظفين بالهيئة للنجاح والتوفيق وتحقيق الأهداف التي من أجلها أنشئت لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية والعناية بهما، وأن تكون معلما يضاف لمعالم الريادة والجمال لدولة الكويت".

جولة شاملة

بدوره، قال مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام في الهيئة بالإنابة مبارك الدوسري إنه "تم الالتقاء بمديرة إدارة التطوير الإداري والتدريب وفاء العماني التي تطرقت في حديثها عن الهياكل والاختصاصات وأهمية التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية والتواصل معه في تفاصيل الاستراتيجيات والهياكل والأقسام واختصاصاتها والوصف الوظيفي وتجربة الأمانة العامة للأوقاف في ذلك".

وأضاف الدوسري، "قمنا بأخذ جولة شاملة حول التجربة الإدارية والفنية المميزة في الأمانة من خلال إدارة المعلومات والتوثيق ومكتبة الأمانة العامة، وتم الاطلاع على سير العمل في إدارة الإعلام والتنمية الوقفية وأقسامها".

 وأضاف "كذلك في إدارة التخطيط وادارة نظم المعلومات والدعم الفني وإدارة الشؤون المالية واستثمارات الأوقاف والوقوف على أهم الطرق والأسس المتبعة في التطوير الإداري والفني والمهني المستخدمة، والتي استفاد منها الجميع كما تم التنسيق معهم لزيارات أخرى مع الأمانة وإداراتها لاستكمال هذه الزيارة.

back to top