سيتي يواصل نزيف النقاط

نشر في 11-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2013 | 00:01
No Image Caption
وجه ساوثامبتون خدمة كبيرة إلى مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن ألحق خسارة مذلة بحامل اللقب وجاره اللدود مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل واحد في الجولة الـ26 من عمر البطولة.
واصل مانشستر سيتي حامل اللقب نزيف النقاط بخسارته أمام مضيفه ساوثامبتون 1-3 أمس الأول، في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها رجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في تحقيق الفوز، بعد سقوطهم في فخ التعادل أمام كوينز بارك رينجرز صفر-صفر وليفربول 2-2 في المباراتين الأخيرتين، قبل أن يتلقوا الخسارة الثالثة هذا الموسم وتقلصت حظوظهم كثيراً في الاحتفاظ باللقب، حيث أصبح فارق النقاط بينه وبين الجار والغريم مانشستر يونايتد المتصدر كبيراً جداً.

ووجد مانشستر سيتي نفسه متخلفا منذ الدقيقة السابعة، عندما استغل جايسون بونتشيون كرة مرتدة من الحارس جو هارت وتابعها من داخل المنطقة في الشباك، ثم عمق ستيفن ديفيس جراح الضيوف بعدما استغل خطأ فادحاً للحارس هارت في التصدي لكرة قوية من ريكي لامبرت، فأفلتت منه أمام باب المرمى وتابعها مهاجم اصحاب الأرض داخل المرمى (22).

ونزل مانشستر سيتي بكل ثقله بحثاً عن تقليص الفارق وكان له ما أراد عبر الدولي البوسني ادين دزيكو الذي استغل كرة عرضية من الارجنتيني ماريانو زاباليتا تابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (39)، رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً على لائحة الهدافين.

ووجه ساوثامبتون الضربة القاضية إلى ضيوفه وبالنيران الصديقة، عندما حاول غاريث باري إبعاد كرة عرضية خارج الملعب فتابعها بالخطأ على يسار الحارس هارت، علما بأن لاعب الوسط الدولي كان سبباً في الهدف الأول عندما خسر الكرة في منتصف الملعب.

وتجمد رصيد مانشستر سيتي عند 53 نقطة مقابل 27 لساوثامبتون الذي ارتقى إلى المركز الخامس عشر.

back to top