تختتم اليوم منافسات الجولة الـ16 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بمباراتي الكويت مع الصليبيخات على استاد خيطان في الخامسة والخمس دقائق والقادسية مع النصر في السابعة و35 دقيقة على استاد ثامر بنادي السالمية.

Ad

في المباراة الأولى التي تجمع الكويت الأول برصيد 37 نقطة مع الصليبيخات الأخير وله 9 نقاط، يدرك الجهاز الفني للأبيض بقيادة المدرب الروماني مارين أن المنافس ليس لديه ما يخسره في اللقاء، خصوصاً أن كل التوقعات تصب في مصلحة الأبيض، لذلك جاءت تعليمات مارين ومساعديه للاعبين بضرورة احترام المنافس وتقديره، واللعب على تحقيق الفوز منذ اللحظة الأولى حتى لا تتأزم الأمور مع مرور الوقت، مع غلق ملف الفوز على العربي في الدوري والرفاع البحريني في بطولة كأس آسيا.

ويستعيد الفريق اليوم جهود لاعبه عبدالهادي الخميس الذي غاب عن لقاء العربي بداعي الإيقاف، بينما يغيب عنه اليوم فهد حمود للإيقاف أيضاً.

ومن جهته يأمل الجهاز الفني للصليبيخات بقيادة المدرب هاني السيد الذي يفتقد اليوم لجهود ناصر الهاجري والبرازيلي والسي، إلى تفجير المفاجأة بتحقيق نتيجة إيجابية ترفع كثيراً من الروح المعنوية للاعبين، ومن ثم التمسك ببصيص الأمل في البقاء في البطولة.

وفي المباراة الثانية بين القادسية الوصيف بـ30 نقطة والنصر الخامس وله 14 نقطة، يسعى الأصفر إلى مواصلة انتصاراته للمطاردة الكويت حتى الرمق الأخير لعل وعسى الأبيض يتعثر في الجولات المقبلة، كما يطمح الأصفر الذي يدخل لقاء اليوم مكتمل الصفوف باستثناء غياب المحترف الإيفواري كيتا للإيقاف إلى استعادة توازنه مجدداً بعد الخسارة على أرضه ووسط جماهيره أمام فريق الشرطة السوري في الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بهدف من دون رد، لكن بات على الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم ليس تحقيق الفوز فحسب وإنما تقديم مستوى يرضي طموح عشاق النادي، لا سيما أن المستوى الذي ظهر به الأصفر في المباريات الماضية ليس على ما يرام.

أما النصر، فلا سبيل أمامه إلا تحقيق التعادل على الأقل إذا أراد لاعبوه الابتعاد عن المنطقة الخطيرة، خصوصاً أن الصراع حالياً على الابتعاد عن المركز السابع الذي ينحصر بينه وبين الجهراء والسالمية، لذلك سيعتمد مدربه البرتغالي غاريدو على خطة متوازنة ما بين الهجوم والدفاع، واللعب على الهجمة المرتدة.