قال الشيخ محمد العبدالله إن الحكومة جادة في محاربة ظاهرة شراء الأصوات، مؤكدا أن شطب المرشحين المتهمين في قضايا شراء الأصوات من اختصاص السلطة القضائية.

Ad

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله أن الحكومة جادة في محاربة شراء الأصوات، ورصد كل المخالفات إن وجدت وحيثما كانت، ومن ثم احالتها الى السلطة القضائية لاتخاذ الإجراءات بشأنها، لافتا إلى أن الحكومة جهة تنفيذية للقوانين.

وعن جزئية شطب المرشحين المتهمين في قضايا شراء الأصوات قال العبدالله: «هذا من اختصاص السلطة القضائية باعتبارها الجهة المخولة بذلك»، مشيرا إلى ان الحكومة تتعامل مع كل القضايا وفق القانون.

وجاءت تصريحات العبدالله على هامش الغبقة الرمضانية التي اقامتها الادارة العامة للاطفاء امس الاول، حيث ثمن جهود رجال الاطفاء المخلصين الذين يدافعون عن الارواح والممتلكات رغم الظروف المناخية القاسية التي تواجههم في معظم الاحيان، ، مؤكدا انهم رجال اكفاء ومحل تقدير القيادة السياسية.

وكشف عن ان الحكومة أقرت التأمين الصحي للاطفائيين ولا يتبقى سوى الاجراءات التنفيذية الاعتيادية وسيرى النور قبل نهاية العام الحالي.

وردا على سؤال حول انشاء ناد للاطفائيين قال العبدالله، نبحث عن موقع مناسب يتفق عليه مسؤولو البلدية والاطفاء وقريبا سيتم تحديده والعمل على انشائه.

من جهته، قال وزير التجارة والصناعة انس الصالح ان مفتشي وزارة التجارة يراقبون وبشكل يومي مسألة ارتفاع الاسعار في الاسواق والمجمعات التجارية، لافتا إلى ان الاوضاع الاقليمية المحيطة ساهمت في رفع اسعار بعض المواد لتعثر استيرادها.

وأكد الصالح في تصريح صحافي على هامش حضوره الغبقة الرمضانية أنه تمت مخالفة الكثير ممن رفعوا الاسعار بغير وجه حق وأحيل بعضهم الى النيابة العامة.

من جانبه أكد مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الأنصاري ان الهيكل التنظيمي الجديد للاطفائيين ارسل إلى مجلس الخدمة المدنية متمنيا ان يتم اقراره قبل نهاية العام الجاري.

وقال: «سيتم انشاء ادارة هندسية جديدة فضلا عن ضم ادارة التطوير الى التخطيط بالاضافة إلى رفع مستوى بعض المراقبات.

من جهته، كشف نائب المدير العام لشوؤن المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد عن ان اجمالي المتقدمين للالتحاق بدورات وكيل عريف مكافحة ووكيل عريف مشغل آليات ورقيب اتصالات ورقيب مدخل بيانات بلغ 2500 متقدم سيتم اختيار 320 من بينهم عن طريقة القرعة التي ستجرى قبل العيد بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، بواقع 25 اطفائيا في وظيفة مدخل بيانات و25 في وظيفة فني اتصالات «لاسلكي» و150 في وظيفة المكافحة.