العبدالرزاق: مليون دينار استثمار «الوطنية للمسالخ» في «إيفا للتجهيزات»

نشر في 11-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-03-2013 | 00:01
كشف نائب رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية للمسالخ يوسف العبدالرزاق ان الشركة قامت بالاستثمار في شركة ايفا للتجهيزات الغذائية بقيمة مليون دينار وهو ما يمثل 31 في المئة من رأسمال "ايفا للتجهيزات الغذائية"، مشيرا إلى ان هناك نية للتوسع في معظم مناطق الكويت وحتى في الخليج، وزيادة مصادر دخل الشركة.

وتابع العبدالرزاق خلال تصريحات صحفية عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية العادية للشركة والتي عقدت بنسبة حضور بلغت 88.8 في المئة بقوله ان شركة  الوطنية للمسالخ تواجه مشاكل مع الجهات الحكومية التي تتعامل معها مممثلة في بلدية الكويت وأملاك الدولة، إضافة إلى الهيئة العامة للثروة الحيوانية والزراعية، إذ ان التشابك بين تلك الجهات سبب بعض التأخير في استخراج التراخيص اللازمة.

وحول نتائج الربع الأول أوضح العبدالرزاق ان خطة الشركة تعمل على نمو الأرباح، وان نتائج الربع الأول لعام 2012 ستكون أفضل من الربع الأول من عام 2011، لافتا إلى ان الشركة تسعى خلال الفترة القادمة الى التوسع حسب نظامها الأساسي بحيث يتم تحقيق اكبر عائد ممكن للمساهمين.

أداء ضعيف

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة عماد العيسى الذي ترأس العمومية في كلمته في تقرير مجلس الإدارة انه رغم ان عام 2012 قد شهد استمرارا للتقلبات الاقتصادية على كافة القطاعات الاستثمارية فقد استطاعت الشركة تحقيق أرباح بلغت 401.4 الف دينار، إلا ان هذه الأرباح كانت تحت تأثير الأداء الضعيف لاستثمارات الشركة في شركة الوطنية للدباغة وخسائرها المتلاحقة، وعدم إصدار أي بيانات مالية عن آخر عامين، مما جعلنا نستمر في اتخاذ خطوات لتفادي خسائر مستقبلية لهذه الشركة من خلال تخفيض قيمة الاستثمار بمبلغ 114.1 الف دينار، وذلك لتفادي أي انخفاض مستقبلي لهذا الاستثمار.

وأوضح العيسى ان إيراد الشركة الرئيسي يعتمد على الأنشطة الرئيسية لها من ذبح وتجهيز وتنظيف وتغليف اللحوم ومشتقاتها من الأغنام والماشية وبيع الجلود والمصران وكذلك تأجير المحلات والأغنام والماشية الموجودة بالشركة.

وأشار العيسى إلى ان المصاريف الأساسية تتمثل في الأجور والرواتب والإيجارات والكهرباء والماء والصيانة والتأمين والدعاية والمطبوعات بالإضافة إلى مصاريف التشغيل اللازمة مثل نقل وتفريغ المخلفات والنفايات والأكياس والمنظفات وما شابه ذلك.

وأردف العيسى انه تم تخفيض كافة المصروفات الإدارية والعمومية لشركة إلى أقصى حد ممكن، وقد أثرت هذه الانجازات بشكل مباشر في ارتفاع صافي الربح لعام 2012، وقد حققت الشركة ايرادات إجمالية بلغت 759,3 الف دينار، بينما بلغ إجمالي المصاريف 314,4 الف دينار.

أداء تشغيلي

وأضاف ان الشركة اهتمت خلال عام 2012 بتطوير الأداء التشغيلي، حيث تم تطوير وزيادة العمل بخدمات مشتقات الذبح لخدمة قطاع اكبر من العملاء، وكذلك تطوير الأداء التشغيلي للمصران مما أدى إلى زيادة ايرادات التشغيل لتصبح 1.23 مليون دينار، وذلك خلال عام 2012  مقارنة مع 1.09 مليون دينار لعام 2011.

ووافقت العمومية على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، إضافة إلى انه تمت الموافقة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، وذلك بنسبة 12 في المئة، وبواقع 12 فلسا لكل سهم، بالإضافة إلى انه تم اعتماد مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، كما تم انتخاب مجلس إدارة ضمن كل من  عماد العيسى ويوسف العبدالرزاق، وشركة عقارات الكويت، وشركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده، وسعود ناصر محمد السبيعي.

back to top